لطالما حقق العديد من نجوم ونجمات الغناء نجاحات عدة، بأغانيهم التي تلقى رواجاً كبيراً بين الجمهور، ومع انتشار "السوشيال ميديا" أصبحت الأغاني أكثر انتشاراً، وتحقق ملايين المشاهدات بفضل الترويج الجيد تارة، وتوافر عناصر نجاح الأغنية تارة أخرى.
وهناك أغانٍ دخلت نادي "المائة مليون" مشاهدة في فترة وجيزة، وهناك أخرى ظلت فترات طويلة حتى نالت هذا اللقب، بينها الأغنية محل تقرير اليوم، وهي "أنت إيه" للنجمة اللبنانية نانسي عجرم، والتي انضمت للقائمة قبل ساعات قليلة، على الرغم من مرور 10 سنوات على طرحها.
وفي السطور التالية، نرصد أبرز 10 أغانٍ حققت ملايين المشاهدات، وليس تخطي المائة مليون فقط، بل تعدتها بكثير، مثل أغنية "انساي"، التي وصلت إلى 350 مليون مشاهدة، واحتفل بها سعد لمجرد، قبل أغنية نانسي عجرم بساعات قليلة، وهي الأغنية الديو التي شاركه فيه النجم المصري محمد رمضان.

1- نانسي عجرم
حققت النجمة اللبنانية نانسي عجرم حلم الوصول إلى نادي "المائة مليون"، عبر أغنيتها "انت إيه" رغم مرور أكثر من 10 سنوات على طرحها، إذ مازالت الأغنية من أنجح أغاني نانسي عجرم التي طرحتها خلال مسيرتها الفنية، وبتلك المناسبة استذكر عدد من جمهور النجمة اللبنانية الأغنية بنشر مقطع قصير منها، احتفالاً بوصولها إلى 100 مليون مشاهدة عبر "يوتيوب".

 

2- سعد لمجرد
يتربع المطرب المغربي سعد لمجرد على "يوتيوب"، بأغنيته الشهيرة "إنت معلم"، بعد أن شوهدت أكثر من 974 مليون مرة، وظهرت للجمهور عام 2015، إذ يأمل أن يصل بها إلى المليار مشاهدة، ليحقق لقب أول نجم عربي يصل لهذا اللقب.

3- حلا الترك
تعد المطربة البحرينية الشابة حلا الترك، من بين أنجح النجوم الذين يحصدون نسب مشاهدات عالية، حيث احتلت أغنيتها "Happy Happy" ما يقرب من 496 مليون مشاهدة.
واستطاعت الترك أن تضرب رقماً جديداً أيضاً بأغنيتها "بنيتي الحبوبة"، مع المطربة مشاعل، لتتخطى حاجز الـ51 مليون مشاهدة على "يوتيوب".

4- محمد رمضان وسعد لمجرد
تعاون الثنائي في ديو غنائي مميز بأغنية "انساي"، وحققت نجاحاً ساحقاً، بالوصول إلى 350 مليون مشاهدة على "يوتيوب"، في وقت قياسي.

5- روبي
انتشرت أغنية "حتة تانية" للنجمة المصرية روبي، بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي، ومنصات الأغاني، حيث حققت نسب مشاهدات مرتفعة، حتى وصلت أرقام الأغنية إلى 147 مليون بعد طرحها على "يوتيوب" في مارس 2021، وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع توما.

6- سيف نبيل وبلقيس
حظي ديو أغنية "ممكن"، التي شارك فيها النجمان: بلقيس فتحي، وسيف نبيل، بتفاعل كبير بين الجمهور الذي تراقص عليها، لتصبح من أكثر الأعمال الناجحة خلال 2021، وحققت انتشاراً سريعاً، حتى وصلت أرقام الأغنية في "يوتيوب" إلى 109 ملايين مشاهدة، وتعتبر من أكثر الأعمال باللهجة الخليجية انتشاراً في الوطن العربي، وهي من كلمات سيف الفارس، وألحان سيف نبيل، وتوزيع عمر صباغ. 

7- وائل كفوري
طرح النجم اللبناني، وائل كفوري، فيديو كليب أغنية "البنت القوية"، في يوليو من العام الماضي، والأغنية من كلمات وألحان سالم عساف، وتوزيع عمر صباغ، وتعد من أبرز الأعمال التي قدمها وائل كفوري، وحققت انتشاراً سريعاً.
وتخطت الأغنية مع مطلع عام 2022 حاجز المائة مليون، حيث وصلت إلى 102 مليون مشاهدة، في ظل تداولها المستمر على مواقع التواصل الاجتماعي. 

8- حمزة نمرة
أثارت أغنية "فاضي شوية" للنجم المصري، حمزة نمرة، حالة كبيرة من التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب كلماتها الحزينة وقصتها التي تتعلق بالغربة وافتقاد الأحباب، حتى إن البعض اتخذها لتغيير الكلمات على قصص أخرى.
ورغم طرحها في نهاية ديسمبر من عام 2020، فإنها حققت بالشهور التالية 196 مليون مشاهدة، وفي طريقها لتخطي حاجز الـ200 مليون، والأغنية من كلمات خليل عزالدين، وألحان حمزة نمرة، وتوزيع كريم عبدالوهاب. 

9- حسن شاكوش
استطاعت أغنية "حبيبتي"، التي شهدت تعاوناً غنائياً بين حسن شاكوش وياسمين رئيس، أن تكون من أنجح الأعمال، حيث حققت الأغنية 138 مليون مشاهدة، بعد طرحها في مايو من العام الماضي، وجمعت بين الموسيقى الشعبية وأسلوب أغاني المهرجانات. 

10- حسين الجسمي
على مدار عام كامل، استطاعت أغنية "لقيت الطبطبة"، للنجم حسين الجسمي، أن تحقق تفاعلاً كبيراً، ووصلت مشاهداتها على "يوتيوب" إلى 542 مليون مشاهدة.