هناك عدد كبير من نجوم الفن، حرصوا على الظهور أمام جمهورهم على الشاشات، سواء الصغيرة أو الكبيرة (سينما، وتلفزيون)، في ثوب البطل "الأوحد"، خاصةً بعد أن وصلوا إلى قمة المجد والشهرة، رافضين العودة إلى الخلف، حتى إنهم رفضوا الظهور بشخصية "ضيف الشرف".
نرصد في السطور التالية هؤلاء النجوم، الذين تمردوا على لقب "ضيف الشرف"، وفضلوا أن يظلوا بثوب النجومية حتى لو كلفهم ذلك عدم الظهور في مسلسلات أو أفلام، ويأتي على رأس القائمة الزعيم الفنان المصري عادل إمام.

* عادل إمام
يحظى النجم المصري، عادل إمام، بمكانة رفيعة، فنية وجماهيرية، إذ جسد الكثير من الشخصيات في السينما والتلفزيون، حتى أصبح "أيقونة" للفن في العالم العربي، إذ يُعتبر أحد أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي، واشتهر بأداء الأدوار الكوميدية التي مزجت في كثير من الأفلام بين الرومانسية والسياسة والقضايا الاجتماعية.
ولم يرَ الجمهور النجم عادل إمام يوماً على الشاشة "ضيف شرف"، كما لم يجرؤ أحد أن يعرض عليه هذا الدور، إضافة إلى أنه عندما دار حديث بشأن ظهوره مع محمد رمضان "ضيف شرف" في مسلسل له، قال الأخير إنه يتمنى أن ينال هذا الشرف، ويشارك عادل إمام في مشهد واحد.

* يسرا
ورغم أن وجود ضيف الشرف ليس بعيداً عن العديد من النجوم، لكنه لايزال بعيداً عن يسرا، التي قدمت عدداً كبيراً من الأعمال في السينما المصرية والدراما التلفزيونية، فيما تردد أنها ستشارك "ضيف شرف" في مسلسل "رحلة البحث عن علا"، الذي تقوم ببطولته الفنانة التونسية هند صبري.

* إلهام شاهين
حتى الآن، لم تظهر النجمة المصرية إلهام شاهين في ثوب شخصية "ضيف الشرف"، حيث إنها شاركت في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، كما عملت منتجة للعديد من الأعمال، ودعت نجوماً للمشاركة ضيوف شرف في أعمال لها.
وفي تصريحات صحافية، تحدثت إلهام شاهين عن معايير موافقتها على الظهور في شخصية "ضيف الشرف"، فقالت إنها ستجسد هذا الدور إذا أعجبها العمل الفني نفسه والرسالة التي يقدمها، وأنه ليس لديها مانع أن تجسد دور ضيفة شرف ولو بمشهد واحد، لأن هناك فرقاً بين فنان يقوم بدور ضيف شرف بتجسيد مشهد واحد، وبين أن يجسد دوراً صغيراً، مشددة على أنها توافق على تجسيد دور ضيف الشرف، وليس على دور صغير.

* إلهام الفضالة
تعد الفنانة الكويتية، إلهام الفضالة، نجمة كبيرة في الفن الخليجي، حيث حققت الكثير من النجاحات بأدوار البطولة في كثير من الأعمال الدرامية، لكنها لم تظهر يوماً "ضيف شرف" في عمل فني.

* سماح أنور
تغيب الفنانة المصرية، سماح أنور، عن الشاشة منذ فترة طويلة، كما أنها لا تفضل الظهور في شخصية "ضيف الشرف"، وترى أنها تفضل الجلوس في المنزل على النزول إلى عمل "ضيف شرف"، معبرة في تصريحات صحافية لها أن أدوار ضيوف الشرف ما هي إلا "كومبارس مستتر"، باستثناء النجوم الكبار، لأنه لا يصح أن يقوم بدور ضيف شرف إلا إذا كان نجماً كبيراً حتى تنبهر به الجماهير، ويضيف للعمل.