يعتبر "Dolphin skin" مصطلحاً ابتكرته خبيرة التجميل الشهيرة، ماري فيليب، وهو يشير إلى البشرة الندية ذات المظهر الزجاجي، ويمكن تحقيق هذا المظهر من خلال دمج المنتجات ذات الترطيب في روتين العناية بالبشرة، أو عن طريق تطبيق "المكياج الديوي"، لإعطاء مظهر لامع ومتلألئ ومشرق، والذي يميز الثدييات البحرية.

ويشبه "Dolphin skin" اتجاه "glass skin" (الجلد الزجاجي)، الذي يعتمد على جعل البشرة مشرقة ذات توهج عالٍ، ويتضمن هذا المظهر استخدام عدد من المنتجات؛ لتحقيق التوازن الصحيح بين الترطيب والتقشير.

في ما يلي خطوات هذا الاتجاه:

الأولى: التقشير

يجب تقشير البشرة بانتظام، إما بمقشر لطيف، أو طبيعي، أو بمقشر كيميائي، ويمكن إزالة الخلايا الميتة باستخدام أحماض ألفا هيدروكسي، أو أحماض بيتا هيدروكسي، التي تزيد تجدد خلايا الجلد، ما يؤدي إلى بشرة أكثر إشراقًا ونعومة.

الثانية: التنظيف

يجب اتباع تقشير البشرة بمنظف مرطب.

الثالثة: السيروم

يجب استخدام سيروم الوجه، الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك، ويمنح بشرتك ترطيباً فورياً، ويحتفظ بالرطوبة.

الرابعة: المرطب

استخدمي مرطباً غير لامع، يعتمد على منع جفاف الجلد، ويمنح البشرة مظهراً لامعاً.

الخامسة: الزيت العطري

تعد هذه الخطوة اختيارية، لكن استخدام الزيت العطري يمنحك دفعة إضافية من الترطيب، ويمكن إضافة بضع قطرات من الزيت العطري، مثل زيت الجوجوبا، إلى روتين جمالك، لكن إذا كنتِ تعانين حب الشباب أو البشرة المعرضة للالتهاب، فيجب الابتعاد عن الزيوت.

إقرأ أيضاً:  5 أخطاء للحميات الغذائية تؤدي إلى تساقط الشعر.. تعرفي إليها
 


 السادسة: عامل حماية من الشمس SPF

يجب وضع كريم بعامل الحماية من الشمس باختلاف نوع البشرة، ويجب اختيار تركيبة مناسبة للبشرة.

* بالنسبة لمكياج بشرة الدولفين

يمكن إكمال هذا الاتجاه عن طريق المكياج، فبمجرد أن تصبح بشرتك جاهزة، يمكن وضع الهايلايتر المضيء، وكريم الأساس السائل مع الزيوت، ويمكنكِ اتباع هذه الخطوات:

بداية، قومي باستخدام البرايمر من أجل الحصول على أساس مثالي خالٍ من العيوب، ثم ضعي كريم أساس سائلاً مرطباً خفيف الوزن، واستخدمي الكونسيلر في الأماكن الداكنة فقط. عقب ذلك، استخدمي أحمر خدود سائلاً مع الهايلايتر القوي، والمضيء، وفي النهاية استخدمي بخاخ تثبيت، لإكمال مظهرك، وإضافة المزيد من اللمعان.