يعلم الجميع أن التخطيط لحفل زفاف جميل أمر صعب ومليء بالتوتر، ويبدو أن هذا الأمر لا مفر منه، لكن الحقيقة أنكِ تستطيعين اتباع الحيل التالية؛ للحصول على زفاف أحلامك دون توتر أو قلق:

التفويض

لتقليل الأعباء، قومي بتفويض الأدوار والمسؤوليات إلى أصدقائك وشقيقاتك، والأشخاص الذين يمكنك الوثوق بهم، لأداء مهمتهم دون الضغط عليك دون داعٍ، حيث يمنحك التفويض مزيداً من الوقت لنفسك.

تحديد الأولويات والميزانية

حددي أولوياتك في ما يخص شكل الزفاف والفستان والديكور والقاعة ونوع المكياج الذي تريدينه وما إلى ذلك. واعلمي أن أفضل الأشياء تتطلب إنفاقاً أكبر، لكن من المستبعد أن تكون ميزانيتك مفتوحة، لذلك كوني مستعدة لحالات الطوارئ بتخصيص 10 - 15% من الميزانية لها.

اختاري وصيفاتك بحكمة

إذا تم اختيار الوصيفات بحكمة، فإنهن يقدمن للعروس الدعم والمساعدة، حيث يجب ألا تضيف وصيفات العروس مزيداً من الضغط إلى جدولك المرهق؛ لذلك من الضروري أن تختاري أشخاصاً يفهمونك، ويجيدون تهدئتك في مواجهة القلق.

إقرأ أيضاً:  علامات تشير إلى أنكِ في علاقة «ضارة» بأبنائك
 

التعامل مع محترفين موثوقين

ربما يكون وصول أشياء مثل الطعام والمشروبات أكثر ما يثير قلق العروس، في ما يخص التخطيط للزفاف، لذلك احرصي على التعامل مع بائعين موثوقين.

تجاهل النصائح غير الضرورية

تذكري أن حفل زفافك هو يومك أنتِ، لذلك أنت أكثر دراية بما تريدين، وهذا يتطلب أن تتعلمي تجاهل الأفكار والآراء غير الضرورية من الناس، والتي قد تشتتك، وتزيد توترك.