ستكون "إنيغما" نجمة المزاد المخصص والمفتوح للمزايدة عبر الإنترنت، من 3 وحتى 9 فبراير، في "سوذبيز" دبي، وتعد ماسة "إنيغما" كنزاً نادراً يزن 555.55 قيراطاً، وهي ماسة سوداء رائعة ونادرة للغاية، وأكبر ماسة ذات لون أسود طبيعي في العالم تم الإبلاغ عنها من قبل "Gubelin"، و"GIA"، اعتباراً من عام 2004، وتم إدراجها كأكبر ماسة مقطوعة بالعالم في كتاب غينيس للأرقام القياسية عام 2006. ويعتبر الحصول على ماسة سوداء ذات جوانب طبيعية بهذا الحجم أمراً نادر الحدوث للغاية، وأصولها محاطة بالغموض، ويُعتقد أنه تم الحصول عليها من نيزك اصطدم بالأرض، أو أنها أتت بالفعل من كويكب يحمل ألماساً كان قد اصطدم بالأرض.

ويعدّ تصميم الماسة ذا أهمية كبيرة، فهو مستوحى من الرمز الشرق الأوسطي على شكل كف اليد "الخمسة"، علامة الحماية والقوة والطاقة. وترتبط "الخمسة" بالرقم خمسة ذي المعنى الرمزي، ويبلغ حجم الألماسة 555.55 قيراطاً، وتحتوي أيضاً على 55 وجهاً بالضبط، لتكون إنجازاً تقنياً لواحدة من أقسى الألماسات الموجودة في العالم.

ولم يتم عرض ماسة "إنيغما" من قبل في السوق أو للعامة، حيث سيتم قبول العملات المشفرة لشراء الألماسة، في خطوة تعكس حقيقة أن العملات المشفرة بدأت تترك بصمتها في عالم الفن المادي. وتتصدر "سوذبيز" الطريق في سوق المجوهرات، حيث تم العام الماضي شراء ماسة "Key 10138"، وهي كنز نادر آخر بالعملة المشفرة بسعر قياسي. وسيتم تقديم هذه الماسة "دون حد للسعر"، ما يعني أن الفائز بالماسة سيكون أعلى سعر مقترح من الحاضرين، بغض النظر عن قيمتها، أو القيمة الجوهرية لها. وستُعرض الألماسة قبل المزاد في دبي، ولوس أنجلوس، ولندن.