قدم خبراء التجميل والموضة عدداً من الاتجاهات والصيحات، التي تتصدر الترندات الجمالية مع بداية عام 2022. لذلك، جمعنا لكِ، من خلال التقرير التالي، أبرز الترندات الجمالية من الشعر للأنظمة العلاجية الخاصة بالوجه والبشرة، حتى تستطيعي اختيار ما يناسبك.
وإليكِ في السطور التالية، أبرز الترندات الجمالية لعام 2022، ومنها:

الألوان الساطعة للشعر والوجه
على ما يبدو أن موضة المكياج الطبيعي ستختفي لفترة من الوقت، لأن المكياج الساطع هو سمة عام 2022، بجانب ألوان الشعر الزاهية، مثل ألوان الباستيل، يمكنكِ تطبيق تحديد العيون باللون الأزرق أو الأخضر، وأيضاً ماسكارا الرموش بألوانها الفاتحة الجذابة. 

 

العلاج بالتبريد
تساعد تقنية العلاج بالتبريد، الذي يرتبط بإحدى الأساطير الروسية عن الإمبراطورة كاثرين العظمى، أنها كانت تقوم بتبريد جلدها وبشرتها بالثلج يومياً، على التخلص من مشكلات الجلد والبشرة، وتتصدر هذه التقنية ترند العام الحالي، لما لها من فوائد كثيرة، مثل: تنظيم الدورة الدموية، والتخلص من الانتفاخات والالتهابات، وتهدئة الجلد المتهيج.

مكياج ديوي (Dewy makeup)
روجت كثيرات من النجمات في السابق صيحة مكياج ديوي (Dewy makeup)، وهو عبارة عن مظهر لامع وشفاف مثل الزجاج، ومازالت هذه الصيحة مستمرة في عام 2022، مع التركيز على تطبيق المنتجات التي تعطي اللمعان على الوجنتين، وعلى الأجزاء الخاصة بوضع الهايلايتر، للحصول على لمعة زجاجية مميزة.

قصات شعر متمردة
تتصدر العام الحالي قصات شعر أطلق عليها اسم "القصات المتمردة "، لأنها قصات جديدة غير مألوفة، بجانب اعتماد ألوان الشعر الزاهية، وأيضاً دمج عدة ألوان في خصلات الشعر، أو حلاقة أجزاء معينة، أو قصة المولي، وغيرها، ورغم غرابتها إلا أن هذا الاتجاه مازال يلاقي إعجاب الكثيرات. 

منتجات بلا ماء
بعد كثرة التقارير، التي تُشدد على أهمية الحفاظ على المياه العذبة التي يتم استنفادها بشكل كبير، والتي حذرت أنه بحلول عام 2050، سيواجه ثلثا سكان العالم مشكلات نقص المياه، اتجهت بعض الشركات لتصنيع منتجات تجميل وعناية ذاتية بالجلد والشعر، لا تعتمد على الماء، وتكون العناصر النباتية والزيوت المغذية هي المكونات الأساسية لها، وبالفعل أنتجت بعض العلامات التجارية شامبو لا يحتوي في مكوناته على الماء، للمساهمة في حل مشكلة المياه العالمية، وتقديم حلول فعالة للحفاظ عليها، ومن أبرز هذه المنتجات شامبو "SWAIR".