شعرنا عرضة لجميع الظروف والمشاكل، من التساقط وقشرة الرأس والشيب المبكر والترقق والأطراف المتقصفة إلى الجفاف.. القائمة طويلة، لكن كل هذا يتلخص في بعض الأخطاء التي ينتهي بنا الأمر بارتكابها دون أن ندري. 
على سبيل المثال، التعامل مع الشعر المبلل يلعب دوراً مهماً في حمايته، وسواء كان ذلك بعد الخروج من الحمام، أو الوقوع بشكل غير متوقع ضحية لأمطار مفاجئة.

* أخطاء يجب تجنبها مع الشعر المبلل
- تجنبي فرك شعرك عندما يكون مبللاً
من أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها فرك شعرك أو حكه بأي شيء، سواء كان ذلك في المناشف أو الملابس، وإذا كنت ممن يحببن اللعب بشعرهن وهو مبلل، فتأكدي من قيامك بذلك بلطف شديد، وسيساعد هذا في تقليل مقدار التكسر الذي يمكن أن يحدث، وإذا كنت تعانين الكثير من العقد أو التشابك، فحاولي استخدام مشط بدلاً من أصابعك لإزالة أي تشابك أو عقد، وذلك عندما يجف تماماً.

إقرأ أيضاً:  إليكِ أبرز صيحات ألوان الشعر لعام 2022
 

- لفي شعرك المبلل بمنشفة
من الطرق الشائعة التي تختارها الكثيرات أن يجففن شعرهن بعد غسله عن طريق لفه بمنشفة حمام، وعلى الرغم من أن هذه الطريقة قد تكون سريعة وسهلة مقارنة بالطرق الأخرى، فإنها قد تسبب أيضاً تلفاً وتكسراً لنهايات خصلاتك، إذا تم إجراؤها بشكل خشن جداً.

- استخدمي المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة
يمكن أن يتسبب استخدام مواد أخرى غير المناشف المصنوعة من الألياف الدقيقة لشعرك في جعل خصلات شعرك متطايرة، أو متشابكة، أو أسوأ من ذلك. جربي استخدام خامات مثل الحرير بدلاً من ذلك، للحفاظ على لمعان شعرك، وكي يصبح أقل تطايراً.

لا تستخدمي فرشاً خشنة
عندما يكون شعرنا مبللاً، يكون في أكثر الحالات ضعفاً، لذلك تأكدي من استخدام فرشاة ذات نوعية جيدة لا تسبب أي ضرر إضافي. وسيساعد استخدام الفرش المصنوعة من الخشب في توزيع الزيوت الطبيعية على فروة رأسك بالتساوي في جميع خصلات الشعر، ما يساعد على منع التقصف والتجعد.