رد الممثل الأميركي دواين جونسون (ذا روك)، على مزاعم شرائه جمجمة "T-REX" الأصلية (ديناصور تي ريكس)، والمعروفة باسم "STAN"، مبيناً أن تلك الجمجمة يقتنيها بالفعل أحد الأشخاص المجهولين، لكنه ليس هذا المشتري الغامض المجهول الذي ينتظره الجمهور.
وأوضح "ذا روك"، من خلال منشور مطول له عبر حسابه الشخصي في موقع "إنستغرام"، أن تلك المزاعم جاءت بعد مقابلته المباشرة في "Manning Cast"، إذ كان هناك الكثير من التكهنات العالمية في عالم العلوم بعدها بأنه هو "المشتري الغامض" لجمجمة T-REX الأصلية، متابعاً: "لست المشتري الغامض".
وأكد جونسون أن الجمجمة التي ظهرت في منزله، وتشبه جمجمة "T-REX"، توجد في مكتبه المنزلي، وأن هذا هو "REPLICA CAST" الخاص به من "STAN"، منوهاً بأنه صنع له واشتراه من أحد أصدقائه في معهد "بلاك هيلز" للبحوث الجيولوجية والتنقيب عن الحفريات.

وشارك دواين جونسون صورة لفريق عمله الذي صنع له تلك الجمجمة، موضحاً أنه تم العثور على "STAN" الأصلي عام 1987، بواسطة عالم الحفريات الهاوي ستان ساكريسون، وتم التنقيب عنه أخيراً عام 1992.
وعن الجمجمة الأصلية محل المزاعم، قال إن جمجمة "T-REX" تعتبر الأكثر حفظاً على الإطلاق، وكانت عظامها نقية تماماً، وهذا هو السبب الذي يجعل من "STAN" استثنائية ومميزة للغاية.
وعقب بأنه في عام 2020، تم بيع "STAN" بالمزاد العلني، وبيعت مقابل 31.8 مليون دولار لمشترٍ مجهول، ولم يره أحد مرة أخرى، ولم يكن هو هذا المشتري.
وتابع "ذا روك"، قائلاً: "حبي، احترامي، افتتاني وفضولي لعلوم الحفريات وعلم الآثار عميقة، وإذا كنت المالك لـ(STAN) الحقيقي، فأنا متأكد من أن الجحيم لن يبقيه في مكتبي.. سأحتفظ به في متحف، حتى يتمكن العالم من الاستمتاع والدراسة والتعلم منه".
وكان قد اكتُشف هيكل ديناصور "تيرانوصور ريكس"، الذي يبلغ عمره 66.3 مليون عام، في شمال ولاية مونتانا الأميركية، وتعد الجمجمة التي يبلغ طولها أربع أقدام واحدة من أقل العينات المكتشفة ضرراً لديناصور "تي ريكس" على الإطلاق.
واستُخرجت الجمجمة وغُطيت بطبقة من الجص لحمايتها أثناء نقلها، وأرسلت إلى متحف "بيرك" في مدينة "سياتل"، ويُقدر الفريق الوزن المذهل للجمجمة وطبقة الجص بأكثر من 1130 كيلوغراماً.
وقال مسؤول في المتحف "غريغ ويلسون" إنه يوجد تقريباً 15 جمجمة فقط لـ"ديناصور تي ريكس" في العالم، وإن هذه الجمجمة تعود إلى ديناصور بالغ، ويبلغ حجمها 85% من حجم أكبر جمجمة "ديناصور تي ريكس"، ويُعتبر ذلك نفس طول حافلة مدينة، ما يُقدر بنحو 40 قدماً تقريباً.