انتشرت، مؤخراً، صيحات تجميل غريبة على منصة "تيك توك" الشهيرة بمقاطع الفيديو القصيرة، وأثارت استياء المختصين بمجال التجميل والمكياج وحتى الأطباء، نظراً لضررها على صحة الإنسان. من هنا، كان لا بد لنا أن نسلط الضوء على أبرز 5 صيحات، لتوعيتك بضرورة الابتعاد عن تجربة كل ما يمكن أن يسبب الأذى لبشرتك وجسمك وصحتك. 

1- تبييض الأسنان
تداول مستخدمو تطبيق "تيك توك" مقطع فيديو لفتاة تقوم بتبييض أسنانها باستخدام منتج يطلق عليه اسم "طلاء تبييض الأسنان". ويزعم المروجون لهذا المنتج أنه يقوم بمهمة تبييض الأسنان على الفور، وقد حذر منه العديد من الأطباء عبر منصة "تيك توك"، وطالبوا المشاهدين عدم الانجرار وراء هذه الصيحات الجمالية غير الصحيحة والضارة. 

2- تكبير الشفاه
انتشرت مقاطع فيديو على تطبيق "تيك توك"، تظهر استخدام مكبس الرموش لتكبير الشفاه، حيث يتم وضع مكبس الرموش على الشفة العليا أو السفلى، ثم الضغط عليها بقوة كي تتورم وتعطي حجماً أكبر. غير أن مثل هذا التصرف يمكن أن يتسبب في انقطاع وصول الدم للشفاه. 

3- خرز الأسنان
أيضاً واحدة من أغرب الصيحات التي انتشرت بشكل واسع على منصة "تيك توك"، هي إلصاق الخرز بالأسنان باستخدام غراء الرموش، إلا أن هذا التصرف يمكن أن يتسبب بحدوث التهاب في الفم، ومن الأفضل تركيب الخرز لدى طبيب أسنان أو مختص حفاظاً على السلامة. 

4- لصق الشفاه 
انتشرت مقاطع فيديو عبر منصة "تيك توك" لفتاة تقوم بإلصاق شفتها العليا باستخدام غراء الرموش، ثم تضع محدد الشفاه لخلق منظر أكبر للشفاه، وينصح بعدم استخدام غراء الرموش لغير وظيفتها، لأنها تسبب التهيج والالتهاب. 

5- تجعيد الرموش
قام بعض مرتادي التواصل الاجتماعي بتداول صيحة غريبة وخطيرة، تضمنت تثبيت مجفف الشعر وهو في أقصى درجات حرارته على مجعد الرموش، ثم كبس الرموش به، ويعتقد مروجو الفكرة أنها ستنجح بتجعيد الرموش كنجاح تجعيد الشعر، وعند الاستخدام الخاطئ من الممكن أن يؤدي هذا الفعل لحروق في جلد الجفون.