عندما تحمل السيدة يأخذ نمط حياتها الغذائي بالكامل منعطفاً حاداً، حيث يتعين عليها تجنب الأطعمة المفضلة، واللجوء إلى عناصر غير مرغوب فيها. وفي حين يمكن تناول بعض الأطعمة والمشروبات المحظورة بكميات ضئيلة دون ضرر، إلا أن المشروبات التالية ممنوعة تماماً عن الحامل، وبأي كمية:

الحليب أو العصائر غير المبسترة
شرب الحليب وعصائر الفاكهة مهم للغاية للحوامل، لكن الحليب والعصائر غير المبسترة تحتوي على بكتيريا وميكروبات ضارة للأم والجنين، ويمكن أن تعبر حاجز المشيمة، وتتسبب في أضرار جسيمة.

عصير عشبة القمح
فوائد عشبة القمح هائلة، لدرجة أن معظم النساء يعتقدن أن الحمل الصحي دون تناول عشبة القمح أمر نادر الحدوث، ومع ذلك تدرك قلة قليلة من الناس أضرار الميكروبات والعفن الموجود في عشبة القمح. فعادة يتم حصاد عشبة القمح في ظروف رطبة، ما يجعلها ملاذاً لازدهار الميكروبات المختلفة.

الدايت صودا
على الرغم من أن العبوة قد تشير إلى أن هذا المشروب صحي، وصالح للاستهلاك، ومفيد للنظام الغذائي، فإن الحقيقة أنها تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين والمحليات الاصطناعية، بما في ذلك مادة السكرين، التي تشق طريقها عبر المشيمة لتصل إلى الجنين بسهولة، وتؤثر على نموه.

الشاي المثلج
يبدو الشاي المثلج غير ضار؛ لأنه لا يحتوي على مواد تحلية اصطناعية، لكنه يحتوي على شاي مركز، يحتوي على كمية كبيرة من الكافيين، يمكن أن تسبب ضرراً خطيراً للحوامل.

الكحول
قد يكون هذا أمراً بديهياً، لكن لايزال هناك من يعتقد أن القليل من استهلاك الكحول لن يؤذي الطفل، لكن الواقع أن جرعة كحول تؤذي نمو الطفل، كما يمكن أن يتسبب الكحول في حدوث عيوب خلقية خطيرة، وتشوهات جسدية، وإعاقة نمو دماغ الجنين.

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر يحتوي على كمية كبيرة من الكافيين، وعلاوة على ذلك يرفع معدل الأيض، الذي يبلغ ذروته بالفعل، خلال فترة الحمل. وإلى جانب أن انخفاض امتصاص حمض الفوليك، يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشاكل للجنين.