إن الحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة وشابة، شيء نتوق إليه جميعاً.. ولتحقيق هذا الهدف نجرب العديد من المنتجات المتوفرة في الأسواق، مهما كانت تكلفتها. 
وإذا كنت تبحثين عن مكون معجزة لحل جميع مشاكل البشرة، فإن زيت الأرغان هو الحل.. فهو إكسير الجمال، وجزء من العديد من وصفات زيت التجميل التجارية، كما أنه غني بفيتامين (E)، والأحماض الدهنية، ومضادات الأكسدة، والخصائص المضادة للالتهابات. فهو زيت للوجه ومهدئ للالتهابات، يمكن أن يساعدك على ترطيب بشرتك، وحمايتها من أضرار أشعة الشمس، ومن الأضرار البيئية. 
ويُستخلص زيت الأرغان من بذور شجرة الأرغان، وهو زيت أخف من العديد من الزيوت الحاملة الأخرى، وبالتالي يناسب جميع أنواع البشرة تقريباً.. دعينا نكشف المزيد من فوائد جمال زيت الأرغان، والطرق التي يمكن أن تساعدك في الحصول على توهج خالٍ من البقع.

* فوائد زيت الأرغان للبشرة

- الترطيب
يتسبب هواء الشتاء البارد في جفاف وبهتان الجلد. وكما ذكرنا في الأعلى، فإن زيت الأرغان خفيف، وبالتالي يعتبر مثالياً لأي نوع من أنواع البشرة. بالإضافة إلى ذلك، هو معبأ بخصائص أحماض أوميغا 3 الدهنية، حيث يعمل على ترطيب البشرة برفق، والتخلص من البقع الجافة، وتغذية البشرة. 

- التخلص من البقع الداكنة
البقع الداكنة أو التصبغ الناجم عن الالتهابات هو الشيء الذي يمتلك القدرة على تدمير مظهرك بالكامل، وهذه البقع ناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، أو التغيرات الهرمونية، أو تقدم العمر، أو ندبات حب الشباب. 
إن استخدام زيت الأرغان، وجعله جزءاً من نظامك اليومي للعناية بالبشرة، لن يساعداك فقط على تلاشي البقع الداكنة، لكن أيضاً لتفتيح البشرة، ويسمح محتوى فيتامين (E) الموجود في زيت الأرغان بتثبيط الإنتاج الزائد للكلف الصبغي، وليس فقط البقع الداكنة، لكن زيت الأرغان يمكن أن يساعدك، أيضاً، على التئام الجروح، وتفتيح الندبات والحروق.

- يقلل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة
البشرة الشابة المتوهجة شيء نطمح إليه جميعاً، ومن المؤسف القول بأن علامات الشيخوخة، مثل: التجاعيد، والخطوط الدقيقة، أصبحت تؤثر في بشرتنا بسن مبكرة أيضًا. إذ تحدث هذه التجاعيد والجلد المترهل بسبب فقدان محتوى الكولاجين، الذي يفقد الجلد مرونته بسببه. 
وزيت الأرغان غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، التي تجعله علاجاً مضاداً لشيخوخة البشرة، كما يساعد وجود حمض الليونيك في هذا الزيت على شد المسام، وتحسين مرونة الجلد، ما يساعد في تقليل التجاعيد، وعلامات الشيخوخة الأخرى، ويمنحك بشرة متألقة وشابة.

- يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس
يمكن للأشعة فوق البنفسجية الضارة، القادمة من الشمس، أن تقلل تجدد خلايا الجلد، وتسد المسام، وتتلف لون البشرة، كما يمكن أن تسبب البثور، ويمكن أن يساعد تطبيق زيت الأرغان على بشرتك بانتظام في حماية حاجز البشرة، بسبب وجود فيتامين (هـ). 
كما أن وجود مضادات الأكسدة يحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة، حيث تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لهذا الزيت في تقليل التهاب الجلد، وعلى الرغم من أن زيت الأرغان ليس بديلاً عن واقي الشمس، إلا أنه يمكن أن يساعد في تقليل آثار أضرار أشعة الشمس في بشرتك.