يعتبر البعض، من عامة الجمهور، أن نجوم ونجمات الفن مطمع للكثيرين، على خلفية ما يحققونه من مجد وشهرة وأموال من عملهم في التمثيل، ما يتسبب في تعرض الكثيرين منهم لوقائع سرقة، وقد حدث قديماً وحديثاً، فيما تكشف كواليس قصة السرقة لبعض النجوم عن أحداث صادمة.
وبينما لم يتم الوصول إلى بعض من ارتكبوا مثل تلك الوقائع، لكن مع التطور التكنولوجي أصبحت كاميرات المراقبة عاملاً مساعداً للوصول إلى "الجناة"، وبعضها الآخر وقع في أماكن ليست مزودة بكاميرات، ما جعل البعض يفقدون أغراضهم دونما عودة.
في السطور التالية، نرصد أبرز النجوم الذين فقدوا ممتلكاتهم في حوادث سرقة:

* ساندي
كانت الفنانة المصرية، ساندي، من أواخر النجمات اللاتي تعرضن للسرقة، وذلك خلال وجودها في باريس أثناء تصوير كليبها الجديد، الذي يحمل اسم "في اللا لا"، حيث قالت في معرض سردها لتلك الواقعة: "اتسرق مني كل حاجة، وحاولت أبلغ الشرطة، ومعرفتش أرجع أي حاجة من اللي اتسرقت".

* نادية الجندي
تعرضت فيلا الفنانة المصرية نادية الجندي، مؤخراً، للسرقة من قبل "الخادمة"، وتحديداً في نوفمبر 2021، حيث تمت سرقة المصوغات الذهبية الخاصة بها، لتكشف جهود بأن الخادمة وراء ارتكاب الواقعة. وأقرت المتهمة بارتكاب الواقعة، وأرشدت عن المسروقات، وتحرر المحضر اللازم بالنيابة، وتم حبسها على ذمة التحقيقات، إلى أن قضت بحبسها مدة عام، وتبرئة زوجها من ذات القضية.

* إلهام شاهين
مع نهاية شهر مايو من العام الماضي، تعرضت فيلا الفنانة إلهام شاهين، بالمنصورية، للسرقة من جانب شخص عاطل، منوهة بأنها علمت بمحاولة سرقة الفيلا الخاصة بها، من خلال الحارس المشرف عليها، موضحة أنها لا تقيم بها، وقام حارس الفيلا بالقبض على السارق، وقام بإبلاغ الشرطة.

* عادل إمام
لم يسلم النجم المصري، عادل إمام، من السرقة بعدما اقتحم عامل الفيلا الخاصة به بمنطقة المنصورية، بعدما قفز أعلى السور، لكن رجال الأمن انتبهوا لوجوده، وتمكنوا من الإمساك به، وتم إبلاغ رجال الشرطة، واعترف أمام المباحث بدخوله فيلا الزعيم، بغرض سرقتها.

* أصالة
تعرضت فيلا النجمة السورية أصالة نصري للسرقة، عندما كانت متزوجة سابقاً من المخرج طارق العريان، حيث تحرر محضر باتهام خادمتين وسائق بسرقتهم مبلغ 70 ألف جنيه من الفيلا، ومع تقنين الإجراءات ورصد أماكن تردد المتهمين، تم ضبطهم وبحوزتهم مبالغ مالية، واعترفوا بارتكاب الواقعة.

* مودل روز
عبرت الفاشينيستا وعارضة الأزياء السعودية، مودل روز، عن صدمتها جراء تعرض سيارتها "البنتلي" للسرقة، وذلك عندما كانت في نيويورك لحضور فعاليات حفل "ميت غالا" (Met Gala Charity Ball)، الذي يعد أحد أهم الأحداث السنوية الرئيسية في صناعة الأزياء.
ووثقت مودل روز مقطع فيديو، عبر حسابها في تطبيق "سناب شات"، قالت فيه إنها عادت من السفر لتجد أمراً غريباً قد حدث في سيارتها، بعدما دخلها أحد الأشخاص غير المعروفة هويته حتى الآن، وقام بالتفتيش في المستندات الخاصة بها، الموجودة داخل السيارة.

* سمية الخشاب
تعرضت الفنانة المصرية، سمية الخشاب، لسرقة عقد ألماس، وخواتم ثمينة تقدر بمليون جنيه من داخل منزلها، وحينها اتهمت خادمها الفلبيني بسرقة المصوغات، وتم القبض عليه.

* داوود حسين
كشف الفنان الكويتي، داوود حسين، عن تعرضه للسرقة في يونيو من العام الماضي، حيث فقد مبلغاً مالياً قيمته 8000 دينار، بما يعادل 27 ألف دولار، وتقدم حينها ببلاغ في قسم الشرطة، وحرر محضراً بالسرقة، حيث اتهم وافداً سريلانكياً بسرقة هذا المبلغ منه.

* غادة عبدالرازق
اتجهت الفنانة المصرية، غادة عبدالرازق، لاتخاذ قرار بطرد مديرة أعمالها "جي جي"، بعد الصدمة التي سببتها لها، عقب سرقتها "خاتماً" من منزلها، تقدر قيمته بـ4 ملايين جنيه، وغيرها من الأشياء الثمينة والمجوهرات.

* وعد
تعرضت الفنانة السعودية وعد، في مايو من العام الماضي، للسرقة من قبل خادمتها، حيث كشفت في مقطع فيديو تفاصيل السرقة، مؤكدة أن الخادمة سرقت 3 أساور ثمينة من منزلها.

* رانيا يوسف
أما الفنانة المصرية رانيا يوسف، فقد تعرضت لسرقة بعض مجوهراتها، وهي عبارة عن سلسلة وساعة وأربعة خواتم من الألماس، واتهمت الخادمة التي نفت التهمة، وقالت في التحقيقات إنها تركت الخدمة إثر خلافات بينهما، وإنها عملت لديها سبع سنوات، وكانت مخلصة لها، ولم ترتكب شيئاً.

* نهى نبيل
تعرضت مدونة الموضة والإعلامية الكويتية، نهى نبيل، لحادث سرقة داخل منزلها، إذ تمت سرقة حقيبتها "الهيرميس" الباهظة الثمن، وظلت تبحث عنها حتى استطاعت التوصل إلى السارق. وقالت نبيل، في مقطع فيديو عبر حسابها في "سناب شات"، إنها كانت تمر بحالة نفسية سيئة للغاية، بعدما فوجئت بأن واحدة من حقائبها "الهيرميس" اختفت فجأة، رغم وضعها نظاماً أمنياً متكاملاً، لمنع سرقة غرفتها.
وقالت نهى نبيل إنها لجأت لمحاميها، واستطاعت أن تحصل على الحقيبة بالنهاية مقابل فقط المبلغ الذي دفعوه للسارق، ووجدت أن حالتها سيئة للغاية، رغم أن جلد هذا النوع من الحقائب صعب أن يتأثر بأي عوامل خارجية.