من الأمور التي يركض وراءها الجمهور تتبع الحياة الشخصية لنجوم ونجمات الفن، ما يجعل بعض النجوم يخفون أموراً شخصية، لم يصل إليها جمهورهم بعد، رغم عصر التكنولوجيا الحديثة، ومواقع التواصل الاجتماعي، لكن من الأمور التي لا تخفى على أحد زواج وطلاق الفنانين.
ونسلط الضوء، في السطور التالية، على الفنانين الذين وقعوا في الطلاق أكثر من مرة، إذ عادة يمر الوسط الفني المصري والعربي بالعديد من القصص المثيرة، التي تتعلق بالطلاق، رغم أن بداية الزيجات لا تخلو من الرومانسية:

* شيرين عبدالوهاب
تعد النجمة المصرية، شيرين عبدالوهاب، من أواخر الفنانات اللاتي وقعن في الطلاق أكثر من مرة، وذلك بعد الكشف عن طلاقها من المطرب المصري حسام حبيب، مع نهاية العام الماضي، وسط حالة من الذهول بين الجمهور، بسبب القصة الرومانسية التي جمعتهما، ووجود حالة من الحب بينهما، كانت تظهر في لقاءاتهما القليلة.
يأتي هذا الطلاق بعد جدل واسع بين الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما أنها ظلت متزوجة من حسام حبيب، طيلة 4 سنوات لم تجد فيها نفسها كفنانة لها جمهور كبير على مستوى الوطن العربي، غير أن ما لا يعرفه بعض الجمهور أن هذا الطلاق هو الثالث لشيرين.
وحصلت شيرين عبدالوهاب على الطلاق من زوجها الأول مدحت خميس، الذي تزوجته قبل أن تحقق النجومية والشهرة، فيما جاء الطلاق للمرة الثانية من الموزع الموسيقي محمد مصطفى، الذي أنجبت منه ابنتيها: "مريم، وهنا"، ووقع الانفصال عام 2012، ولم تكشف السبب رغم قصة الحب التي جمعت بينهما.

* أحمد الفيشاوي
لحق الفنان المصري، أحمد الفيشاوي، بمواطنته شيرين عبدالوهاب، حيث أعلنت زوجته السابقة ندى الكامل حصولها على الطلاق مع جميع حقوقها. جاء هذا الكشف في اليوم الأخير من شهر ديسمبر من العام الماضي، مضيفة أن الطلاق وقع في 21 من نفس الشهر، وحتى الآن لم يعلق أحمد الفيشاوي على الأمر، بينما تعزز هذا الحرية المطلقة التي باتت واضحة على حسابها في "إنستغرام"، وهو ما لم يكن يحدث فترة زواجها.
وارتبط الفيشاوي بزوجته السابقة ندى الكامل، في يوليو من عام 2018، وذلك بعد قصة حب جمعتهما، فيما لم تكن تلك الزيجة هي الأولى، بل تعد الرابعة في حياته الخاصة، وانتهت جميعها بالطلاق، حيث تزوج للمرة الأولى في حياته من مهندسة الديكور هند الحناوي، وأنجب منها ابنتهما "لينا"، التي لم يعترف بها إلا بعد قيام "هند" برفع دعوى إثبات نسب "لينا" لأبيها الذي تزوجها عرفياً.
وجاءت الزيجة الثانية للفنان أحمد الفيشاوي، عام 2007، من فتاة من خارج الوسط الفني، تدعى "وسام عاطف عطية"، إلا أن زواجهما لم يدم سوى شهرين فقط، وحينها اتهمته طليقته بأنه استولى على "خاتم سوليتير" قيمته 100 ألف جنيه، ورفض الفيشاوي التعليق على الواقعة التي تدخل فيها وسطاء لتهدئة الأمور وإنهاء الخلافات.
وتعرف الفنان أحمد الفيشاوي إلى فتاة تدعى "دنيس ولمان"، أثناء زيارة له في ألمانيا، وسرعان ما نشأت بينهما قصة حب انتهت بالزواج، لكنهما انفصلا، فيما كانت رولا الدبس الزوجة الرابعة في حياة أحمد الفيشاوي، ووقع الزواج عام 2012، وكانت "رولا" ترتدي الحجاب حينها، لكنها وبعد أشهر قليلة، قررت نزعه، ما جعل البعض يتكهن بأن زوجها وراء الأمر، لكنه قال حينها إن الأمر حرية شخصية، وبعد عامين أعلن الثنائي الانفصال.

* أصالة
تعد طلاقات الفنانة السورية، أصالة نصري، لأكثر من مرة حديث مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نالت الطلاق مرتين في حياتها، قبل أن تعلن الزواج، مؤخراً، من الشاعر العراقي فائق حسن. ووقع طلاق أصالة نصري، للمرة الأولى من أيمن الذهبي عام 2005، وأنجبت منه ابنتهما "شام" في 1992، وابنهما "خالد" عام 1998، واستمر زواجهما 15 عاماً، وانفصلت أصالة عن المخرج والمنتج طارق العريان عام 2020، ودام زواجهما إلى أن وقع الطلاق في 2006 لمدة 13 عاماً، أنجبا خلالهما التوأم "آدم، وعلي" في مايو 2011.

* إلهام الفضالة
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، منتصف يوليو 2021، بزواج الفنانة الكويتية إلهام الفضالة من الفنان الكويتي شهاب جوهر، فيما تم طلاقها مرتين: الأولى وهي لاتزال في سن صغيرة، بعدما تزوجت وهي بعمر السادسة عشرة، وأنجبت ابنتها "مُنى" في السعودية، لكنها عادت إلى الكويت مرة أخرى بعد الانفصال واستكملت دراستها، قبل أن تعلن الطلاق للمرة الثانية من المخرج والصحافي الكويتي خليل التميمي، الذي أنجبت منه ابنتيهما "فجر"، و"النور".

* رانيا يوسف
حصلت الفنانة المصرية، رانيا يوسف، على الطلاق من المنتج محمد مختار، بعد زواج استمر أكثر من 10 سنوات، حيث جاء زواجهما رغم فارق السن الكبير بينهما، وأنجبت منه ابنتيها، وبعدها اتهمته بالبخل وعدم الإنفاق على بناته.
وجاء طلاق رانيا يوسف الثاني بعد زيجة من كريم شبراوي، لم تستمر سوى 4 أشهر، حيث اتهمته بالنصب عليها، والاستيلاء على أموالها، ولم تستمر الزيجة الثالثة من المهندس طارق عزب، أكثر 6 سنوات حيث انفصلت عنه بهدوء.

* حسين فهمي
تعرض الفنان المصري، حسين فهمي، للطلاق 6 مرات، حيث قام بتطليق زوجته وأم أولاده "نائلة محمود"، التي ارتبط بها أثناء دراسته الإخراج في الولايات المتحدة الأميركية، واستمرت زيجتهما 14 عاماً، وأنجب منها "نيرة"، و"محمود"، بينما وقع الطلاق بينه وبين النجمة المصرية ميرفت أمين بعد زواجهما لمدة 12 عاماً، حيث كانت قد اكتملت قصص الحب التي جمعتهما خلف الكاميرات في الأفلام بالزواج عام 1974، لتكون أطول زيجات "الدنجوان"، وأنجبا خلالها ابنتهما "منة الله"، المتزوجة حالياً من الفنان أحمد فهمي.
كما انتهت زيجاته من خبيرة الكمبيوتر الشهيرة هالة فتحي، والممثلة المصرية لقاء سويدان، وسيدة الأعمال السعودية رنا القبيصي، بالطلاق.