حرص عدد من نجوم الفن على أن يعتمدوا على أشقائهم لإدارة أعمالهم، عملاً بمبدأ "اللي تعرفه أحسن من اللي متعرفهوش"، رغم أن الكثير من النجوم يلجأون للأصدقاء والمعارف، للحصول على هذا المنصب، الذي يعد من أهم ما يمكن أن يتخذه الفنان من قرار، كي تسير أموره الفنية على ما يرام.
في السطور التالية، نستعرض بعض الفنانين الذين لم يلجأوا إلى أشخاص آخرين، واعتمدوا على أشقائهم في أداء هذه المهام.

* محمد رمضان
لمع نجم الفنان المصري، محمد رمضان بداية من عام 2007، ومنذ ذلك الحين، ويعرف الجميع أنه يعتمد على شقيقه محمود رمضان، في منصب إدارة أعماله ككل، حيث استطاع أن ينهض به إلى طريق النجومية والشهرة على كافة الأصعدة، ولا مانع من إطلاق لقب "الفنان الشامل" على محمد رمضان، بعدما استطاع أن يضع بصمة قوية في السينما، والمسرح، واتجه خلال السنوات الأخيرة للغناء، إذ أصبح له لون موسيقي خاص، واعتمد حالياً على أن يكون له مسلسل تلفزيوني في كل موسم درامي رمضاني. 

* وائل جسار
اعتمد الفنان اللبناني، وائل جسار، على شقيقه "أحمد" في إدارة أعماله، لاسيما أن الأخير دعمه من أجل موهبته، لدرجة أنه لم ينظر إلى مصلحته الشخصية، فوصل وائل للكثير من النجومية والشهرة، حتى غادر شقيق وائل جسار هذا المنصب، ليتفرغ لحياته الخاصة.
وعن سبب ترك شقيقه إدارة أعماله، قال وائل جسار، في مقابلة تلفزيونية له، إن شقيقه تزوج بعمر متأخر نسبياً كونه وقف بجانبه، فاتخذ قراراً بأن يتفرغ لحياته وأبنائه، وأن يطمئن كأنه لايزال مديراً لأعماله.

* نوال الزغبي
حرصت الفنانة اللبنانية، نوال الزغبي، على أن تعتمد على شقيقها "مارسيل" لإدارة أعمالها، ورغم العلاقة التي شهدت توتراً بينهما، لكنه لازال في منصبه حتى الآن. ونفى، مؤخراً، ما تردد بشأن مغادرة منصب إدارة أعمال شقيقته، للاستقرار في مصر، والهجرة من لبنان.

* تامر حسني
يتولى حسام حسني إدارة أعمال شقيقه النجم المصري تامر حسني، وبسبب مجهوداته الكبيرة وصل النجم المصري إلى مراحل متقدمة من النجومية، وسط متابعة كبيرة من الجمهور الذي يتابعه بالملايين، حيث يتولى حسام هذا المنصب منذ ما يقرب من 6 أعوام، كما يتولى حسام أيضاً التعاقدات، وإدارة شركته التي افتتحها للإنتاج السينمائي، وتنظيم الحفلات.

* راغب علامة
يتولى خضر علامة، شقيق النجم اللبناني راغب علامة، إدارة أعماله وسط نجاحات كبيرة يحققها النجم اللبناني، الذي يحظى بجماهيرية عريضة في الوطن العربي.