تتنوع طرق إضافة الجاذبية والأناقة إلى إطلالتك من الأحذية إلى الأوشحة (السكارف)، والحقائب والمجوهرات، كل هذه الأشياء تمنحكِ طلة مثالية ومتميزة، وهناك خطوة مهمة يتوقف عليها مدى نجاح الإطلالة، هي كيفية التنسيق بين الملابس والإكسسوارات بشكل محترف، كأنك تستعينين بخبراء الموضة والأزياء.
إليك مجموعة من النصائح الفعالة، لتنسيق ملابسك مع الإكسسوارات المختلفة، ومنها:

* اختيار الحزام المناسب
لا يجب وضع الحزام على قطع الملابس بشكل عشوائي، فهناك عوامل تُحدد كيفية اختيار الحزام المناسب. على سبيل المثال، النساء ذات القوام الصغير ارتداء حزام رفيع أحادي اللون، أما الأحزمة العريضة فهي مناسبة للنساء ذوات القوام المناسب، أو اللاتي يتمتعن بقامة طويلة.
الأحزمة العريضة يجب ارتداؤها مع الفساتين والجمبسوت، أو مع السترات المفتوحة، أو المغلقة؛ لإبراز القوام، والأحزمة المتوسطة السُّمك تتناسب في الأغلب مع معظم صيحات الأزياء، ولا ينبغي وضع حزام على الأزياء ذات الألوان الكثيرة، أو المتعددة الطبعات، الأحزمة العريضة، لا تتناسب مع القوام الممتلئ.

اختيار الحذاء وفقاً لطول الفستان أو التنورة
تتناسب الأحذية المسطحة دون كعب، أو الأحذية الرياضية مع التنانير والفساتين القصيرة. أما الطويلة، فيجب تنسيقها مع أحذية كعب عالٍ، ويمكنكِ تنسيق أحذية الكعب العالي مع التنانير الماكسي والميدي، وينصح خبراء الموضة، إذا قررتِ ارتداء إطلالة قصيرة مع كعب عالٍ، بارتداء زوج من الجوارب الأنيقة.

* لا تضعي الإكسسوارات على الأماكن التي تزعجك في جسدك
تلجأ الكثيرات من الفتيات والسيدات اللاتي لديهن مشكلة تؤرقهن حول أجسامهن، والوزن المثالي لتغطية المناطق المزعجة بالأوشحة (السكارف)، وهذا الأمر خطأ تماماً لأنه يُلفت الانتباه إلى المناطق المزعجة أكثر ولا يخفيها. على سبيل المثال، إذا ارتديت تنورة ضيقة، فعليك وضع الوشاح على منطقتي الصدر والبطن، أو ارتداء إكسسوارات ضخمة الحجم؛ لتشتيت الانتباه عن الجزء الذي يُزعجك في جسدك.

* وازني بين الإكسسوارات
للحصول على إطلالة أنيقة لا يتطلب ذلك ارتداء مجوهرات كبيرة وأوشحة في نفس الوقت. على سبيل المثال، لو قررتِ ارتداء وشاح لا تمزجيه مع المجوهرات والإكسسوارات المعقدة، فهناك قاعدة يُطلق عليها اسم "1: 1"، وهي عبارة عن "وشاح + قلادة بسيطة + أقراط statement".

* اختاري الحقيبة المناسبة
تظن الكثيرات أن أي حقيبة تتناسب مع الجميع، لكن هذه المعلومة خاطئة تماماً. من هنا، إليك قواعد تساعدكِ على اختيار الحقيبة الصحيحة:
- الحقائب الصغيرة أو المتوسطة تتناسب مع القوام الصغير أو المتوسط والقامات القصيرة والمتوسطة، ابتعدي عن الحقائب الكبيرة؛ لأنها تجعلكِ تبدين قصيرة القامة أكثر.
- الحقائب على شكل صندوق أو الحقائب الصغيرة لا تتناسب مع القامة الطويلة، المناسبة لكِ هي حقائب الكتف المستديرة أو الواسعة.
- صاحبات القوام الممتلئ (البلس سايز)، يجب عليهن الابتعاد عن الحقائب الكبيرة، والاستعانة بالحقائب المتوسطة الحجم أو حقائب الكلاتش.

* لا تطابقي لون الحذاء مع الحقيبة
تجنبي موضة ارتداء الحذاء بلون مطابق مع الحقيبة، لأنها أصبحت من الماضي. لو وقع اختيارك على حقيبة منقوشة، اختاري أحد ألوانها وطبقيه مع الحذاء. على سبيل المثال، إذا كانت الحقيبة تحتوي على درجات من الرمادي، وألوان أخرى، ارتدي حذاء باللون الرمادي.