لم يكن العديد من نجوم الفن بمنأى عن تعرضهم للاختبارات الربانية، في أبنائهم، لِمَ لا وهم أشخاص طبيعيون، من الممكن أن يتعرضوا لأي موقف في الحياة كما يحدث لأي إنسان، ولأن الصحة تاج على الرؤوس، فقد تم اختبار بعضهم فيها من جهة أبنائهم، حيث تشكلت الاختبارات بين أزمات صحية عابرة وأخرى بسبب حادث ما، غير أن الفاجعة الكبرى تكون حال فقد الفنان ابنه، إثر أزمة صحية تعرض لها.

في السطور التالية، نرصد أبرز تلك الوقائع التي تعرض لها نجوم الوسط الفني، ومعاناتهم مع الأزمات الصحية التي تعرض لها أبناؤهم:

* ماجد المصري

نقل المخرج أحمد المصري، ابن الفنان ماجد المصري، من طليقته الفنانة المعتزلة منى إش إش، إلى المستشفى، منتصف نوفمبر من العام الماضي، بعد تعرضه لحادث، إذ نشر ماجد، صورة ابنه "أحمد"، وهو يرقد على سرير داخل أحد المستشفيات، وذلك عبر خاصية "ستوري"، في حسابه على "إنستغرام"، مبيناً أنه تعرض لكسر مضاعف في "عظمة الترقوة".

وكتب ماجد المصري، قائلاً: "كسر مضاعف في الترقوة.. برجاء الدعاء بالشفاء لابني أحمد ولكل مريض"، ليتم تناقل الصورة على نطاق واسع بين الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي، تاركين الدعوات لابن ماجد المصري، بالشفاء العاجل.

* هاني شاكر

عانى النجم المصري، هاني شاكر، مع ابنته "دينا"، التي رحلت عن عالمنا عام 2011، صراعها مرض السرطان، الذي استمر لما يقرب من عام ونصف العام، والذي اكتشفته بعد إنجاب توأمها "ملك، ومليكة"، وظلت تحاول السيطرة على المرض، والتعافي منه، والسفر للعلاج بالخارج في أميركا وفرنسا، لكن تدهورت حالتها الصحية كثيراً، لتلقى ربها بعد معاناة مع المرض.

* مها أحمد

أوضحت الفنانة المصرية، مها أحمد، في تصريحات تلفزيونية هي وزوجها الفنان مجدي كامل، عبر برنامج "التاسعة" على شاشة التلفزيون المصري، أن ابنها يمر بحالة مرضية، إذ لا يستطيع الوقوف على قدميه، وذلك كما حدث لها من قبل، وسبقها مروره بأزمة عاطفية، ما جعل الأحداث المتوالية تؤثر فيه، وحتى الآن لايزال ابنهما "عادل" يصارع المرض دون الوصول لعلاج.

* جومانا مراد

تعرضت "ديانا"، ابنة الفنانة السورية، جومانا مراد، لأزمة صحية أدت إلى وفاتها، وهي لم تصل عامها الأول بعد، وقد ولدت ابنة جومانا، مع شقيق لها "توأم" في الشهر السابع من الحمل، وظلت قرابة 7 أشهر تعاني أزمة صحية حتى الوفاة في مارس عام 2021، حيث كانت جومانا مراد تعرض ابنتها "ديانا" على الأطباء منذ ولادتها، لكنها لم تكشف للمقربين لها طبيعة الأزمة الصحية التي تعرضت لها، إذ إن موتها لم يأتِ مفاجئاً، لكنه نتيجة الأزمة الصحية.