هل ترغب في البحث عن الكنز؟ لا شيء يتفوق على التشويق والمغامرة في مهمة قديمة الطراز، للعثور على ثروات ضائعة منذ فترة طويلة.

مهما كانت تلك الثروات مليئة باللعنات والسحر والإثارة، قمنا بتجميع مجموعة من أفضل أفلام البحث عن الكنوز، في التقرير التالي:

The Goonie (1985)

تدور قصة الفيلم حول الأخوين "ميكي"، و"براندون"، اللذين تتعرض عائلتهما للانتقال من مكان إقامتها، بسبب شركة تريد إقامة ملعب غولف كبير في الحي، وسوف تستولي على المنزل، ضمن الأراضي التي سيقام عليها، فيعثران على خريطة كنز، ويقرران البحث عن الكنز، من أجل إنقاذ حيهما، ويخوضان المغامرات من أجل هذا.

Treasure Island (1950)

في جزيرة بالبحر الكاريبي، خبأ القرصان الكابتن "فلينت" كنزاً ثميناً، ويبحر الشاب جيم هوكينز، والدكتور ليفزي، والعمدة تريلوني، على متن سفينة كبيرة، إلى الجزيرة للبحث عن الكنز، ومعهم مجموعة كبيرة من بحارة سفينة القرصان السابق فلينت، وعلى متن السفينة أيضاً القرصان المتحفز لونغ جون سيلفر، وعلى الجزيرة الموجود بها الكنز يدور صراع بين الجميع، من أجل الوصول للمكان المخبأ به الكنز.

Lara Croft: Tomb Raider (2001)

تقوم لارا كروفت، نباشة القبور، بجمع الآثار القديمة من أنقاض المدن والمعابد حول العالم، من خلال استغلال قدرتها الفائقة على القتال اليدوي، واستخدام الأسلحة، وإتقانها لغات أجنبية، وتضطر إلى مواجهة جماعة "المتنورين"، في صراع البحث عن تعويذة تعطي صاحبها القدرة على التحكم بالوقت.

National Treasure (2004)

يتكلم الفيلم عن مغامرة بين غيتس "نيكولاس كيغ"، وهو مؤرخ، وعالم حاصل على شهادة في الهندسة الميكانيكية، من معهد ماساتشوستس للتقنية، وهو ينتمي لسلالة من صيادي الكنوز، كانوا يسعون للبحث عن كنز أسطوري، أخفاه الآباء المؤسسون للولايات المتحدة، ووضعوا إشارات تدل على الكنز في كل مكان.

Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl (2003)

تدور قصة الفيلم حول سفينة من البحرية الملكية، تنقذ صبياً اسمه ويليام ترنر، وتعثر إليزابيث على قلادة ذهبية معلقة حول عنق ويليام، وعندما تتعرض إليزابيث للغرق تُطلق القلادة نبضات غامضة، تستدعي سفينة ذات طاقم ملعون لتختطف إليزابيث، وتنطلق القوات البحرية، بالتعاون مع الكابتن جاك سبارو، للبحث عنها.

Pirates of the Caribbean: Dead Man's Chest (2006)

يحاول اللورد كاتلر بيكيت استرداد السفينة الأسطورية "صندوق الرجل الميت"، ووفقاً للأسطورة، كل من يأخذ هذه السفينة يتمكن من تحقيق مكاسب هائلة، ويصر "بيكيت" على استخدام هذه القوة الهائلة، لتدمير كل القراصنة في منطقة البحر الكاريبي. ومن هنا يبدأ الصراع بينه وبين سبارو؛ للحصول على السفينة الملعونة.

Prince of Persia: The Sands of Time (2010)

في بلاد فارس، وفي القرون الوسطى، يشترك الأمير داستن، والأميرة تامينا، في مغامرة كبرى من أجل مواجهة حاكم شرير، يسعى للحصول على خنجر من نوع خاص، يسمح للرمال السحرية بعكس مسار  الزمن، ما يهدد العالم بأسره.

Lord of the Rings

يبدأ الفيلم بملخص عن عصور ما قبل التاريخ، فمنذ فترة طويلة كان هناك عشرون خاتماً، ثلاثة للجان، وسبعة للأقزام، وتسعة للرجال، وواحد يمتلكه رب الظلام "سورون"، في موردور، وهو الخاتم الأقوى؛ فلديه قوة التحكم في جميع الخواتم الأخرى، حيث سكب فيه "سورون" كل شره وإرادته، وأراد به استبعاد الأرض الوسطى وتدميرها، فقاومه تحالف الجان والبشر، وفازوا ضده في المعركة.

ويسعى "فرودو" وأصدقاؤه للانتصار على ملك الظلام "سارومان"، الذي يرغب في الاستحواذ على الخاتم ويستخدمه في الشر، فيساعده في ذلك "إلروند"، الجني صاحب القوى العظيمة، والذي يعرف الكثير عن الخاتم.