جميعنا نريد حياة سعيدة وهادئة وبسيطة، بعيداً عن الأمور السلبية في الحياة اليوم. لهذا، تبدو فكرة العيش في مكان ناء بعيداً عن الحضارة جذابة للعديد من الناس، لكن الحقيقة أنك لا تحتاج لترك البشرية خلفك للشعور بالسلام الداخلي والسعادة.
وكل ما عليك فعله لزيادة البساطة والسعادة في حياتك هو استخدام الحيل التالية:

تحديد الأولويات
الخطوة الأولى على الطريق إلى السعادة هي تحديد الأولويات في الحياة، لذلك يجب أن تسألي نفسك ما هو الأكثر أهمية بالنسبة لك؟ وبعدها يمكنك بدء تخصيص الوقت للأشياء الأهم، ثم الأقل أهمية تباعاً.

التبسيط
خذي مشروباً ساخناً وانظري إلى غرفتك وأجزاء أخرى من المنزل، ستجدين أن هناك العديد من الأشياء غير الضرورية، التي تستهلك مساحة كبيرة دون داعٍ.
تخلصي من هذه الأشياء بشكل أو بآخر لتشعري بالراحة والسعادة، كما سيساعدك هذا أيضاً في إدارة فورات التسوق القادمة، لأنك ستبدئين في شراء ما تحتاجينه فقط.

افعلي أشياء ذات مغزى
ركزي على فعل أنشطة تجعلك سعيدة مع الأشياء الأساسية، لكن هذا لا يمكن أن يحدث إلا بعد التخلي عن الكسل لتوفير بعض الوقت في اليوم.

الروتين
اجعلي روتينك اليومي أكثر بساطة، لتخفيف التوتر وإضافة الهدوء إلى أنشطتك اليومية، فالإفراط في التفكير والتوتر لن يساعدك أبداً.

تعلمي الرفض
يدفعنا الخجل والضغط إلى التورط في مواقف تشعرنا بالتوتر وعدم الراحة، فليس عليك قبول كل الدعوات أو الطلبات، وهذا لا يعني أنكِ من الضروري أن تكوني وقحة مع الناس، بل يمكنك الرفض بكل هدوء وذوق.

حذف بعض الناس من حياتك
لدينا جميعاً بعض الأشخاص السلبيين في حياتنا، والذين يسببون التوتر أو الإزعاج، وللوصول إلى السعادة والبساطة في الحياة يجب أن تحصلي على بعض المسافة من هؤلاء الأشخاص أو تقطعي علاقتك بهم تماماً، وبدلاً من ذلك ركزي على الأصدقاء وأفراد الأسرة.