تزايد الاهتمام بالأطعمة والموسيقى الكورية في الآونة الأخيرة، ولم يكن روتين الجمال بمنأى عن ذلك، نظراً لأن ما تفعله النساء الكوريات للحصول على بشرة خالية من العيوب يشكل هوساً كبيراً، ولكن الأمر ليس بهذه البساطة، حيث تهتم الكوريات بنظام العناية بالبشرة ويستخدمن المنتجات المناسبة ويتبعن نظاماً غذائياً متوازناً، مع تبني الكثير من الأساليب التقليدية للحفاظ على بشرتهن متوهجة وشبابية.
في ما يلي أسرار جمال الكوريات للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء:


الاستحمام بالبخار
يؤدي البخار أثناء الاستحمام إلى فتح مسام البشرة، ويمكن استغلال الفرصة وتدليك الوجه والرقبة بمنظف زيتي حتى يجعل البشرة أكثر صحة. دلكي وجهك ورقبتك بحركة دائرية لمدة 6-7 دقائق، للحصول على بشرة ندية طبيعية.


التنظيف المزدوج
تصبح البشرة جافة خلال فصل الشتاء وتراكم الخلايا الميتة مما يؤدي إلى بشرة باهتة، ويمكن لوضع العديد من منتجات الترطيب أن يؤدي إلى انسداد المسام. وتعد أفضل طريقة للتخلص من الخلايا الميتة والقضاء على انسداد المسام هي "التنظيف المضاعف"، عن طريق استخدام مزيل مكياج لطيف، مثل ماء ميسيلار مع غسول كريمي لعملية التنظيف الثانية، ويجب تجنب المنظفات التي تحتوي على الكحول، لأنها تسبب جفاف الجلد.


تناول الشاي
لا تستغني الكوريات عن تناول فنجان من الشاي بسبب فوائده للجلد والفوائد الصحية التي لا تحصى، تشمل أنواع شاي الجمال: شاي الجنسنغ وشاي الشعير والشاي الأخضر وهي أنواع غنية بمضادات الأكسدة وتحارب حب الشباب وتقضي على مشاكل البشرة المزعجة، وتؤدي إلى الحصول على بشرة نقية ومشرقة.


استخدام أقنعة الوجه
تحتوي أقنعة الوجه على مرطبات إضافية تغذي البشرة بعمق، ويمكن اختيار الأقنعة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك لتعزيز مستويات الرطوبة، بالإضافة إلى المكونات المرطبة الأخرى مثل الجلسرين.


التقشير اللطيف
من الطرق السريعة والفعالة التي تستخدمها الكوريات للعناية بالبشرة، استخدام قطعة قماش ناعمة مغموسة في الماء الدافئ لفرك الوجه بلطف، وتلتقط هذه الخطوة الأوساخ والزيوت وتجعل البشرة أكثر صفاءً وإشراقًا في دقائق.


واقي الشمس
يعد استخدام واقي الشمس جزءاً أساسياً من روتين العناية بالبشرة الكوري، بغض النظر عما إذا كان في الهواء الطلق أم في الداخل.


كريمات العين
تعتبر كريمات العين واحداً من منتجات العناية بالبشرة، ونظراً لأنه، خلال فصل الشتاء، تكون البشرة باهتة وتظهر الخطوط الدقيقة والهالات السوداء والانتفاخ، لذا فهن يستخدمن كريمات العين والسيروم للعناية بمنطقة تحت العين.