تعتبر دهون منطقة البطن، المعروفة أيضاً باسم الدهون الحشوية، من أسوأ أنواع الدهون، والتي تحتاج لمجهود كبير من أجل التخلص منها، والحصول على بطن مسطح، والوقاية من الأمراض المترتبة عليه، مثل مرض السكري في مرحلته الثانية، وأمراض القلب، والأوعية الدموية.

وأثبت العديد من الدراسات أن إضافة عنصر البروتين للنظام الغذائي، يساعد على التخلص من دهون البطن بفاعلية كبيرة، وليس ذلك فقط بل إن البروتين يساعد على إنقاص الوزن الكلي، وأيضاً الاستفادة من مستويات الكوليسترول في الجسم.

وتتعدد طرق إضافة البروتين لـ"عصائر السموذي"، التي تفضلينها، مثل: إضافة البروتين كمسحوق أو الزبادي أو حليب الصويا أو زبدة المكسرات، وغيرها من العناصر التي تؤدي لحرق الدهون المحيطة بمنطقة البطن. إليكِ وصفات "سموذي البروتين"، للتخلص من دهون البطن التي تزعجكِ، منها:

 الوصفة الأولى

يمكنكِ اعتماد هذا المشروب الصحي اللذيذ كوجبة إفطار مغذية، وأيضاً يساعد على التخلص من دهون البطن عند المواظبة على شربه دون إضافة السكر.

طريقة التحضير

نصف كوب من التوت المجمد غير المحلى وقومي بإذابته، ثلث كوب عصير برتقال، علبتا زبادي يوناني بنكهة الفانيليا خالي الدسم، كوب ونصف قطع خوخ مجمدة، ثمرة موز مقطعة لجزأين، بعد تجميدها لمدة لا تقل عن ساعتين، ملعقة عسل كبيرة، وملعقة صغيرة جنزبيل بودرة.

ضعي في المحضر الكهربائي عصير البرتقال والتوت، ثم ضعي المزيج في وعاء، واغسلي المحضر، ثم أضيفي بقية المكونات، وبعد ذلك اسكبي الخليط على المزيج الأول من التوت والبرتقال.

الوصفة الثانية

يعتبر هذا السموذي مشروباً فعالاً جداً لكل من تزعجهم دهون البطن المزعجة، ويخشون على صحتهم والإصابة بالأمراض التي تُخلفها هذه الدهون.

طريقة التحضير

كمية مناسبة من التوفو الناعم، ثلاثة أرباع كوب من مكعبات الثلج، ملعقتان كبيرتان من الزبادي اليوناني قليل الدسم ومن حليب اللوز المضافة إليه الشيكولاتة الداكنة (دارك)، ملعقتان صغيرتان من شراب القيقب، ربع ملعقة قرفة مطحونة وأيضاً فانيليا، رشة ملح صغيرة، ربع كوب من التوت، ملعقة كبيرة من اللوز المفروم المحمص غير المملح، لوح شكولاتة المستخدمة في الطبخ، وقومي بتقطيعها لقطع صغيرة.

جففي التوفو جيداً، باستخدام المناشف الورقية، لتخليصه من أكبر قدر من السوائل وضعيه في المحضر الكهربائي مع الثلج واللبن والقيقب وحليب اللوز والفانيليا والملح، وبعد وضع السموذي في أكواب أضيفي اللوز والشوكولاتة والتوت.

 الوصفة الثالثة

إذا كنتِ من محبي مشروبات الشوكولاتة، يمكنكِ تجربة هذا السموذي بمكوناته الفريدة والصحية.

طريقة التحضير

امزجي في المحضر الكهربائي ربع كوب من أرز القرنبيط المجمد (الذي يمكنك تحضيره عبر فرم ثمرة القرنبيط، لقطع صغيرة تشبه الأرز)، ثمرة موز واحدة مثلجة مقطعة، مغرفة واحدة فقط من بودرة بروتين Sigmatic Superfood، نصف كوب من مكعبات الثلج، وكوب من مشروب شوكولاتة البندق النباتي، ضعي الخليط على نار هادئة، ثم على نار مرتفعة لمدة لا تزيد على دقيقتين، حتى يصبح قوامه ناعماً.