رغم ادعاء الكثيرين من النجوم امتلاك الشجاعة الكافية للتحدث عن أمورهم الشخصية أمام الجمهور، فإن معظمهم لم يمتلكوا القدرة على الاعتراف بلجوئهم إلى طبيب نفسي، من أجل مساعدتهم على تخطي أزماتهم النفسية. لكن هناك من قاموا بكسر هذا الحاجز، وتحدثوا بمنتهى الشفافية عن تجاربهم بالذهاب إلى طبيب نفسي للعلاج:

هند البلوشي

انضمت الفنانة الكويتية، هند البلوشي حديثاً إلى هذه القائمة، لكي تكشف عن تجربتها. وتحدثت هند البلوشي، في مقابلة تلفزيونية عن السبب الذي دفعها إلى الذهاب لطبيب نفسي، موضحة أنه ليس هناك موقف معين، لكن الضغوط والقرارات الخطأ التي تعرضت لها، وشعورها بالانزعاج هي السبب، مضيفة أن كل إنسان يحتاج إلى طبيب نفسي.

وصرحت البلوشي بأنها تعرضت للخذلان من الكثيرين، وذلك بسبب ثقتها الزائدة بالناس، مشيرة إلى أنها تمتلك الجرأة الكافية للكشف عن أسماء من خذلوها، لكنها لا تريد أن تعطيهم حجماً أكبر من حجمهم.

 

مودل روز

صرحت الفاشينيستا السعودية، مودل روز، بأنها لجأت للطبيب النفسي لعدم وجود أي شخص تثق به، لتشكو له حالتها الصعبة، خاصةً بسبب بعدها عن أهلها المقيمين بالسعودية ووجودها بأميركا.

وأكدت أنها فكرت في الموت كثيراً، خلال فترة اكتئابها، لكنها سرعان ما طردت عنها تلك الأفكار، وساعدت نفسها على تخطي حزنها من دون اللجوء لأدوية اكتئاب، وحاولت تخطي تلك الفترة بالابتسامة، ولكنها مازالت لا تستطيع الخروج من منزلها مطلقاً منذ حوالي 5 أشهر مع أصدقاء لها.

 

عبدالمنعم عمايري

روى الفنان السوري، عبدالمنعم عمايري، تجربته في الذهاب إلى طبيب نفسي، مشيراً إلى أنه لم يتمكن من أن يمنع نفسه من البكاء، عندما تذكر صعوبة مشهد زيارة زوجته له، بعد وضعه في مصحة نفسية بمسلسل "قيد مجهول"، موضحاً أنه بمجرد أن يتذكر هذا المشهد يبكي لا شعورياً. وأضاف، في تصريحات تلفزيونية، أنه حدث تماثل بينه وبين الشخصية، وتعاطف معها كثيراً، مشيراً إلى أنه وبسبب هذا المشهد أصيب بحالة نفسية، اضطرته إلى الذهاب إلى طبيب نفسي.

 

خالد الصاوي

تحدث النجم المصري، خالد الصاوي، عن تجربته في الذهاب لطبيب نفسي للعلاج من "البارانويا"، فقال: "أنا رحت لطبيب نفسي لمدة 3 شهور للعلاج من البارانويا.. هو اللي قالي كفاية أوي كده إحنا اتكلمنا وفضفضنا انت مش هينفع معاك أكتر من كده انت ملكش علاج.. انت مجنون رسمي.. وقالي إنه المشكلة اللي عندي إنه في ضلالات في دماغي.. وانا ماشي وراها إنها قناعات".

 

إلهام شاهين

سبق أن أكدت الفنانة المصرية، إلهام شاهين، أن الفنانين أكثر عرضة للاكتئاب من غيرهم، كما أن الكثير منهم يصاب بالزهايمر في الكبر، بسبب تعرضهم لضغوط كبيرة عند التمثيل، وتجسيدهم لأدوار مختلفة تخالف حقيقتهم.

وكشفت، في تصريحات تلفزيونية، أنها عولجت عند طبيب نفسي فرنسي شهير، ويزوره العديد من نجوم هوليوود، لافتة إلى أنها سألت الطبيب عن سبب إصابة الفنانين بالعديد من الأمراض النفسية، فأجابها بأن السبب ضغطهم الشديد على الجهاز العصبي، من أجل إدخاله في أحاسيس مختلفة وغير حقيقية.