من العادات والتقاليد القديمة، وكذلك كما جرى العرف في البحرين، تتم إقامة حفل "جلوة"، عبر طقوس اعتادها من لديهم عروس تتأهل للزواج، حيث يقام هذا الحفل عادة قبل الزفاف بيومين، وهو ما حدث من جانب النجمتين البحريتين: شيماء وشذى سبت، تجاه شقيقتهما "العروس"، الفنانة أبرار سبت، وسط حضور المقربين والأصدقاء.

ويأتي حفل "جلوة" أبرار سبت، بعد مرور عام ونصف تقريباً على عقد قرانها على شاب من خارج الوسط الفني، حيث أقامت شيماء وشيلاء وشذى شقيقات "أبرار" حفل "جلوة" مساء الخميس.

وتم توثيق مقطع فيديو للفنانة أبرار سبت "العروس"، وهي آخر بنات سبت، حيث كانت تقوم بقرع إحدى الطبول، وسط تفاعل واسع من الحضور حولها.

وظهرت شيماء سبت، في مقطع فيديو، وهي ترقص وتتمايل على أهازيج الموسيقى، وفقاً للعادات والتقاليد القديمة المعروفة هناك، وسط تفاعل الحضور حولها. 

وظهرت أبرار سبت، وهي ترتدي "الساري"، وسط حفاوة واستقبال مميزين لها، فيما تم التقاط صورة تذكارية لها، فيما كشفت شيلاء سبت، من خلال مقطع فيديو على خاصية "ستوري" عبر حسابها في "إنستغرام"، عن بعض التجهيزات، وكتبت قائلة: "تجهيزات الجلوة مع أقوى وحدة بالعالم ماسو الحب معصومة".

وكانت قد كتبت شذى سبت، عبر حسابها في "إنستغرام": "بسم الله وما شاء الله تبارك الرحمن الليلة بإذن الله جلوة عروستنا حبيبتنا.. وقمرنا أبرار، وهو بالعرف من عاداتنا وتقاليدنا القديمة بالبحرين"، حيث طلبت الجمهور الدعاء للعروس بالبركة والتوفيق في حياتها، مضيفة: "حبيت أشاركم فرحتنا بعروسة بنات سبت والفال لكل العزاب.. ومبروك لكل عروسين.. والله يهنيهم ويسعدهم".

يذكر أن أبرار سبت كشفت عن عقد قرانها في 20 يوليو من العام، قبل الماضي 2020، ليتبين أن عريسها هو أحد نجوم كرة القدم البحرينية، حيث وثقت الحفل في جلسة تصوير مميزة مع المصور محمد فيفد، وأقيمت في فندق الريتز كارلتون البحرين.