يعتبر نجوم الفن جزءاً لا يتجزأ من المجتمع، مثلهم مثل غيرهم من المواطنين العاديين، ومن الطبيعي أن تشتعل الخلافات والمشكلات العائلية بينهم وبين أفراد أسرهم، لكن هذا يمكن أن يحدث مع مرور الأيام وتوالي الأحداث، غير أن هناك خلافات من نوع آخر تجسدت في معارضة الأب أو الأم أو العائلة دخول الفنان مجال التمثيل من الأساس.

وكان لبعض الآباء والأمهات وجهات نظر معارضة، وبين الرفض القاطع تارة، وصعوبة المجال تارة أخرى، والرغبة في الحصول على شهادة، مثل الأب أو الأم، دارت المعارك التي تثير شغف الجمهور لمعرفة ما يدور خلف جدران الحياة الشخصية لكل فنان.

* ديمة قندلفت

كانت الفنانة السورية ديمة قندلفت، آخر الفنانين الذين صرحوا بوجود معارضة من الأهل بشأن دخولها مجال التمثيل، مبينة في مقابلة تلفزيونية عبر برنامج "40"، الذي تقدمه الإعلامية جيسيكا عازار، على قناة MTV اللبنانية، أن والدتها عارضت دخولها مجال التمثيل، وقالت ديمة إنها عاندت أهلها في هذا الأمر وتحديداً والدتها.

وبينت أنها درست الاقتصاد من أجل الحصول على شهادة فقط كي ترضي والدتها، بشأن دخولها مجال التمثيل، مبينة أنها كانت مرشحة من بين أشقائها الثلاثة لأن تسير على نهج والدها وتدرس "الطب"، لكنها خالفت الطريق واختارت التمثيل ودرست الاقتصاد، معقبة بأنها لو كانت قد احترفت الطب كانت ستتخصص في جراحة الأعصاب.

وأوضحت ديمة قندلفت أنها عادت وعاندت أهلها في زواجها من رجل على غير "ديانتها"، مؤكدة أن هذا العناد الذي اتبعته في حياتها هو الذي رسم لها طريقها الحالي، وما هي عليه الآن.

* وعد السعودية

قالت المطربة السعودية، وعد، إنها عاشت خلافات مع عائلتها بسبب معارضتها دخولها الفن، وكان شقيقها الأكبر على رأس المعارضين لها، وحاول الهجوم عليها وهي على المسرح بإحدى حفلاتها الغنائية، إلا أن رجال الأمن تدخلوا بسرعة.

* قصي خولي

درس الفنان السوري قصي خولي، في كلية الحقوق لمدة عامين فقط، بعدها تخلى عن دراسته متجهاً إلى المعهد العالي للفنون المسرحية بسبب حبه الشديد للتمثيل، واعترضت عائلته على ذلك لكنه أصر على تحقيق حلمه، ولم يرضخ لهم حتى أصبح نجماً له شأنه في الوطن العربي.

* هشام سليم

كان الفنان المصري، هشام سليم، عاشقاً للفن منذ الصغر، حتى إنه استطاع منذ طفولته أن يشق طريقه بالظهور أمام فاتن حمامة، وهو في عمر 14 عاماً، واستمر في تأكيد موهبته بعيداً عن والده الفنان صالح سليم.

ورغم أن هشام سليم كان عاشقاً للتمثيل منذ الصغر لكن والده صالح سليم عارض دخوله الوسط الفني، كونه يرى أن هذا المجال غير مضمون، لكن ظل هشام وراء حلمه حتى وصل إلى النجومية والشهرة بفضل موهبته المميزة.

* سلوم حداد

أتم الفنان السوري الكبير، سلوم حداد، دراسته الثانوية في مدينة حلب شمال سوريا، ثم انتقل ليتابع دراسته في كلية الفنون الجميلة في دمشق، حيث كان يريد دراسة التمثيل في مصر، لكن معارضة والديه جعلته يلتفت إلى ما هو أقرب من التمثيل فكانت كلية الفنون الجميلة.

وتعود أول أدوار سلوم حداد، في منتصف سبعينات القرن الماضي، حينما شارك مع المسرح الجامعي، في مسرحية "أن نكون أو لا نكون"، تحت إدارة المخرج الراحل فواز الساجر، وهي عن ثلاث مسرحيات قصيرة، بينما كان أول ظهور تلفزيوني له عام 1979، حينما شارك في مسلسل "أحلام منتصف الليل" من إخراج محمد فردوس أتاسي.

* دينا الشربيني

وفي مقابلة تلفزيونية لها مع الممثلة غادة عادل في برنامج "تعشبشاي"، الذي كانت تقدمه الأخيرة على فضائية dmc، قالت النجمة المصرية، دينا الشربيني، إنها تشعر بالقوة عندما ترفض قبول عمل، أملاً في حصولها على فرصة أفضل في عمل آخر، وأضافت أنها أصرت بقوة على دخول مجال التمثيل، بالرغم من معارضة أهلها الشديدة، خاصةً والدتها وإخوتها، فيما لم يشجع قرارها سوى والدها.