يحرص عدد من نجوم الفن على أن تكون روح المحبة والصداقة هي التي تجمعهم، في ظل ما يمرون به من ضغوط في التصوير وصعوبة المهنة، ما يجعل من المناسبات السعيدة بينهم طاقة نور، يعبرون منها إلى قلوب بعضهم، حيث يستغل البعض أي مناسبة مفرحة، للتعبير عن الحب، وما يحملونه في قلوبهم.

وبالطبع تكون زيجات نجوم الفن من بعضهم بعضاً قوية في غالبيتها، وتحمل من الرومانسية والجمال ما يمكن أن يجعلها في ذاكرة الجمهور، ويستخدم البعض منهم الأغاني كنوع من الهدايا المتبادلة في ما بينهم، وهو ما حدث، مؤخراً، مع النجمين ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، كما لم يقتصر الأمر على الثنائيات كزوجين فقط، بل هناك أصدقاء فعلوا ذات الأمر.

وفي السطور التالية، نرصد أبرز النجوم الذين تبادلوا الأغاني كهدايا في ما بينهم:

* أحمد العوضي

فاجأ النجم المصري أحمد العوضي، زوجته النجمة المصرية ياسمين عبدالعزيز، بأغنية جديدة تحمل عنوان "بحبك"، وذلك تزامناً مع عيد ميلادها الذي جاء قبل أيام حيث أقام لها حفلاً حضره عدد من نجوم الفن والمقربين، فيما كشف عن الأغنية المطرب عمر كمال، الذي غناها بصوته ليهديها العوضي إلى ياسمين عبدالعزيز، حيث شارك المقطع عبر حسابه في "إنستغرام"، ثم موقع "يوتيوب"، وسط تفاعل الثنائي مع الأغنية التي حملت الشكل الرومانسي.

 

* عادل إمام

وفي مايو من عام 2020، وبمناسبة بلوغ عادل إمام عامه الثمانين، تلقى الزعيم "هدية" مميزة احتفالاً بعيد ميلاده، وهي أغنية بعنوان "الأول"، وفيها لقطات من أعماله المتنوعة، ونشرها حينها الشاعر الغنائي والسيناريست ​أيمن بهجت قمر​، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وهي فكرة الكاتب ​يسري الفخراني​، وألحان ​محمود العسيلي​، وتوزيع ​هاني ربيع​، وغناء ​محمد كيلاني​.

*أصالة

كانت النجمة السورية أصالة نصري، قد طرحت، مؤخراً، أغنية منفردة "سينغل" دخلت بها عالم الأغاني باللهجة العراقية، وحملت اسم "حنين"، لتهديها إلى زوجها الشاعر العراقي فائق حسن، الذي كتب كلمات الأغنية.

وحرصت أصالة على توجيه رسالة رومانسية إليه عبر حسابها في "إنستغرام"، فكتبت: "بدّي أهديها لقلبك الحلو الّلي مثله عمّري ما شوفت، بدّي أهديها للطيابة وللشهامة اللي بروحك.. أنت كتبتها وأنا إلك غنيتها، شكرا حبيبي على عمّر جديد ابتدى من الأول معك، شفيتني، دلّلتني، راعيتني، ولا لحظة منّي يأست، ولعندك جبتني، بهدي الغنيّة لضحكتك اللي بلف فيها الدنيا كلها، كلي ثقه فيك، وكلي محبة، وبأحلى ما عندي عم عبر لك، صوتي أحلى ما غنى إليك".

 *محمد حماقي

فاجأ النجم المصري، محمد حماقي، زوجته نهلة الحاجري، بأغنية خاصة، في حفل زفافهما الذي أقيم في ديسمبر 2011، ومن كلماتها: "على فكرة النهاردة أنا ملزم بوعد.. هيكون عيد ميلادي يوم ما لقينا بعض.. جايز حلم ده جايز حلم بس خلاص أنا أسير تأثيره.. رقيقة زى ما أنا عايز فيكى حنان..".

 *أحمد سعد

وعلى نفس منوال محمد حماقي، كان النجم أحمد سعد، على موعد مع إهداء زوجته النجمة المصرية سمية الخشاب، أغنية في حفل زفافهما الذي وقع في أكتوبر عام 2017، إذ عبر أحمد سعد عن عميق إحساسه، في أغنية جاء من بين عباراتها: "عمري الحقيقي لقيته لمّا لقيت سمية".

*صابر الرباعي

وأهدى المطرب التونسي صابر الرباعي، زوجته إخلاص، أغنية بمناسبة عيد ميلادها، وكانت من كلمات هاني عبدالكريم، وتوزيع سامي المعتوقي، وقام بتلحينها بنفسه، وتقول كلماتها: "بغني للناس غنايا ودايماً شايفك معايا.. بسرح معاكي في دنيا ثانية وكل كلمة بغنّيها ليكي.. الناس يقولولي ثاني وعشانك بغنّي ثاني".