تتعرض البشرة، يومياً، للعديد من العوامل، مثل: التلوث وأشعة الشمس والغبار، وتسبب هذه العوامل جعل البشرة تبدو أكبر سناً، وبدلاً من إنفاق المزيد من الأموال على مستحضرات التجميل، يمكن استخدام العلاجات الطبيعية لمحاربة حب الشباب والتصبغ ومشاكل الجلد الأخرى.
في ما يلي مجموعة من الطرق الطبيعية، لمنح البشرة المظهر اللامع، ومنها:

مكعبات الثلج
يعد استخدام مكعبات الثلج على البشرة من أهم الخطوات في روتين الجمال للآسيويات، ويعتمد على تعريض الجلد لدرجة حرارة شديدة البرودة لعدة دقائق، عادةً عن طريق استخدام مكعب ثلج، ويمكن لهذه الطريقة أن تقلل انتفاخ الوجه وشد الجلد مع تقليل حجم المسام، وتجعل البشرة ناعمة.

مقشر القهوة
تعتبر القهوة مفيدة أيضاً للبشرة، بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في الكافيين، والتي تقدم فوائد كبيرة عند استخدامها على الجلد، ويمكن مزج القهوة بالعسل وزيت جوز الهند أو الحليب، لعمل مقشر طبيعي ينظف البشرة ويقلل البثور والبقع الداكنة، ويجعل الوجه ناعماً وخالياً من العيوب.

القرفة
يمكن إدراج القرفة في روتين العناية بالبشرة، بسبب خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والتي تكافح حب الشباب وعلامات الشيخوخة، كما تعزز القرفة تدفق الدم في الوجه.

الشاي الأخضر
يشتهر الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للالتهابات والميكروبات ومضادات الأكسدة، التي تعالج حب الشباب وتقلل انتفاخ الوجه، خاصة حول العينين.

صودا الخبز
إذا كنتِ تعانين الهالات السوداء تحت العين، فيمكن استخدام صودا الخبز المعروفة بخصائصها المبيضة، ويمكن دمج صودا الخبز مع الحليب والتي تقلل البقع الداكنة؛ لأن الصوديوم يعتبر مطهراً ويحتوي أيضاً على خصائص مضادة للالتهابات ويعالج التهيج والطفح الجلدي.

عصير البطاطس
يعتبر عصير البطاطس مبيضاً طبيعياً، حيث يعالج البقع وحروق الشمس والبقع الداكنة على البشرة.