يبدو أن فيلم "أصحاب ولا أعز" لن تهدأ وتيرة الاهتمام به في الفترة الحالية، سواء من جانب الجمهور الذي يتابع عن كثب ما يكتبه آخرون عن الفيلم للذهاب إلى مشاهدته عبر منصة "نتفليكس" العارضة، أو من خلال النقاد والفنانين الذين يدعمون الفيلم وصناعه، في ظل حالة الرفض من جانب البعض، الذين يؤكدون أن الفيلم لا يتناسب مع طبيعة المجتمع العربي عامة.

كل هذا، والنجمة المصرية منى زكي، بطلة العمل التي تشارك فيه تمثيلاً عن مصر لدى "نتفليكس"، في أول إنتاجاتها لأول فيلم عربي، لم ترد بشأن الجدل المثار حول الفيلم الذي يرى البعض أنه يروج لأفكار لا يجب أن تروج بتلك الطريقة في مجتمع عربي، مشيرين إلى أن العمل صادم، لكن حالة الدعم الكبيرة التي تلقتها منى زكي، من جانب جمهور عريض في مواقع التواصل الاجتماعي، واجه هذا الجدل ودافع عنها، كان لها بالغ الأثر في جعل منى زكي ترد بنشر ردود الفعل الإيجابية والمتقبلة للفيلم، من خلال خاصية "ستوري" على حسابها في "إنستغرام".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وما زاد قوة المواجهة أن البعض تحدث عن كون منى زكي نجمة من العيار الثقيل، ودائماً تترك بصمة وراء اختياراتها الفنية وتحديداً السينمائية، ومن هذا المنطلق تذكر البعض بصمات لمنى زكي، تركتها في أفلام أخرى أبرزها فيلم "سهر الليالي"، ما يجعلنا نرصد ما تركته منى زكي من بصمات، قبل فيلمها المثير للجدل "أصحاب ولا أعز".

* سهر الليالي

تركت الفنانة منى زكي بصمة مميزة، من خلال فيلمها السينمائي "سهر الليالي"، الذي كانت أحد أبطاله وعرض في عام 2003، وتسبّب حينها في حالة من الجدل أيضاً بسبب تقديم قضايا مجتمعية في فيلم سينمائي، ووصف الجمهور حينها الفيلم بأنه يحتوي على ألفاظ ومشاهد لا تليق، ورغم هذا ترشح الفيلم لجائزة الأوسكار، ووصل إلى التصفيات النهائية.

فيلم "سهر الليالي" تدور أحداثه الفيلم في إطار درامي رومانسي كوميدي، ويحكي تفاصيل حياة أربعة من الأزواج، يجتمعون في حفل عيد ميلاد أحدهم، وهذه الليلة تحدث خلافات بين الأزواج الأربعة، ما يجعلهم يشعرون بتوتر حياتهم العاطفية، فقرر الأربعة رجال السفر في رحلة لإعادة حساباتهم، وترك زوجاتهم للتفكير أيضاً في علاقتهن الزوجية والعاطفية.

"سهر الليالي" كان انطلاقة لجيل مميز على الساحة الفنية حالياً، حيث شارك في بطولته: منى زكي، فتحي عبدالوهاب، أحمد حلمي، شريف منير، خالد أبوالنجا، علا غانم، وحنان ترك، وهو من تأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة.

* احكي يا شهرزاد

يعد فيلم "احكي يا شهرزاد" من أشهر وأنجح الأفلام التي قدمتها منى زكي، وهذا الفيلم أيضاً تم تناوله بالنقد والتقييم، حيث رأى بعض جمهورها أن الفيلم يظهر نجمته المفضلة بشكل لا يعتادها فيه، وأثار جدلاً كبيراً حينها بسبب بعض المشاهد الجريئة، التي جمعتها بحسن الرداد.

إقرأ أيضاً:  ذات "الرداء الأخضر".. سيلينا غوميز تخطف الأنظار في شوارع نيويورك
 

ودارت أحداث الفيلم حول مذيعة كانت تقدم شخصيتها منى زكي مهتمة بقضايا المرأة، ونظرة المجتمع لها، وهي متزوجة في الوقت ذاته، وكانت تعاني مشاكل كثيرة في بيتها ومع زوجها، فكانت تحدث بينهما خلافات كثيرة بسبب الموضوعات التي تطرحها على الجمهور.

والفيلم شارك في بطولته سوسن بدر، حسن الرداد، حسين الإمام، رحاب الجمل، محمد رمضان، نسرين أمين، وناهد السباعي، وغيرهم، وهو من تأليف السيناريست الراحل وحيد حامد، ومن إخراج يسري نصر الله.