ودع الفنان العراقي القدير، فلاح عبود، عالمنا فجر اليوم الثلاثاء، وذلك بعد صراع مع المرض، وصف بأنه "مرض عضال"، لكن لم يتم الكشف عن طبيعته، وذلك داخل أحد مستشفيات العاصمة العراقية بغداد.

وأصدرت نقابة الفنانين العراقيين بياناً، نعت فيه الراحل فلاح عبود، لاسيما أنه فنان قدير، استطاع أن يحقق شهرة واسعة بين أبناء جيله خاصة، وفي الوطن العربي عامة، مشيرة إلى أنه كان عضو الشعبة المسرحية في النقابة، وسألت له الرحمة والمغفرة، ولأهله الصبر والسلوان.

وجاء في بيان النقابة، الذي جرى نشره عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ببالغ الحزن والأسى.. تنعى نقابة الفنانين العراقيين وفاة الفنان فلاح عبود، عضو الشعبة المسرحية في النقابة، والذي وافته المنية فجر هذا اليوم.. سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وحرص على نعيه أحد أصدقائه، ويدعى "يعرب الحسون"، فقال عبر تغريدة له على حسابه في"تويتر":

"انتقل الى رحمة الله تعالى الصديق العزيز الفنان فلاح عبود، إثر مرض عضال.. فإنا لله وإنا إليه راجعون".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

وأضاف الإعلامي علي الخالدي تغريدة، عبر حسابه في "تويتر"، قائلاً: "‏انتقل إلى رحمة الله الفنان فلاح عبود.. صاحب القلب الطيب، والابتسامة التي لا تفارق وجهه.. سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

جدير بالذكر أن الفنان الراحل فلاح عبود، ممثل عراقي، قام بالاشتراك بالتمثيل في عدد من الأعمال الفنية، منها: فيلم "المنفذون" عام 1987، ومسلسل "السلطان والشاه" عام 2017، كما عمل مديراً للإنتاج في مسلسل "رجل فوق الشبهات" عام 2000، وانتخب مؤخراً لعضوية الشعبة المسرحية في نقابة الفنانين العراقيين.