فجع المخرج السوري سامر البرقاوي، مخرج مسلسل "الهيبة - جبل"، في والده صفوان البرقاوي، حيث كشف من خلال صورة تحمل آية قرآنية، عبر حسابه في "إنستغرام"، عن الوفاة وسط تدوينه كلمات مؤثرة نعى فيها والده.

ووصف سامر البرقاوي والده بالمربي الفاضل والجد الحنون، فكتب في منشوره، قائلاً: "لله ما أعطى ولله ما أخذ.. توفي صباحاً والدي والمربي الفاضل والجد الحنون صفوح البرقاوي".

وحرص عدد من نجوم الفن على تدوين كلمات النعي، من خلال تعليقات على منشور سامر البرقاوي، متمنين له الرحمة والمغفرة، ولسامر البرقاوي الصبر والسلوان، من بينهم: أيمن عبدالسلام، نانسي خولي، ورؤى السعدي.

وصفوح البرقاوي، هو والد المخرج الذي عمل في حقل التربية والتعليم ومن قبله كمشرف على المسرح الجامعي، فيما تحدث في وقت سابق عن ابنه "سامر"، في إحدى الندوات، قائلاً إن ابنه كانت له اهتمامات بالرسم والأعمال اليدوية، كما تابعه في العروض المسرحية التي كان يشرف عليها في الجامعة، خلال فترة طفولته، واختزن الكثير من الحب للفن، ليتجه بعدها نحو الديكور الفني، وتدرج في المهن الفنية، وصولاً للإخراج الذي وجد نفسه فيه.

والمخرج البرقاوي من مواليد دمشق عام 1973، درس إدارة الأعمال وتنقل بين اختصاصات فنية وتقنية عدة قبل الإخراج، منها الديكور والإكسسوار ثم الإنتاج، وتدرب على يد مخرجين ساهموا في تطور الدراما السورية، ويعتبر مسلسل "الوزير وسعادة حرمه"، عمله الإخراجي الأول عام 2007، وهو من مخرجي الجيل الخامس في الدراما السورية، وله خمسة عشر عملاً درامياً، ومجموعة أفلام تنوعت بين الروائي القصير والوثائقي.