بسبب بريقها، وما تتميز به من جاذبية، وما توفره من استقرار على الصعيدين الأمني والاقتصادي، وجدت دولة الإمارات العربية المتحدة طريقها إلى قلوب المشاهير الذين نعرفهم ونحبهم، لما توفره من أمن واستقرار لجميع سكان أرضها، وما تقدمه من عناصر جذب للباحثين عن الاستثمارات، لذلك نجد أن بعض أبرز نجوم العالم، والوطن العربي، قد اختاروا الاستثمار في المشاريع والعقارات بالإمارات.

في السطور التالية، نسرد بعضاً من مشاهير هوليوود وبوليوود والوطن العربي، الذين استثمروا مشاريعهم في الإمارات، كل في مجال مختلف:

شاروخان

شارك شاروخان، نجم بوليوود، في حملة #كن ضيفي أو #BeMyGuest للترويج للسياحة في الإمارات العربية المتحدة، لذلك ليس من الغريب أن يكون هو نفسه أحد أشهر المشاهير الذين يمتلكون عقارات في دبي، حيث يمتلك قصراً جميلاً، يحتوي على 6 غرف نوم بجزيرة نخلة الجميرا، وغالباً يسافر إلى دبي، لقضاء عطلة مع عائلته.

كما عمل شاروخان على تطوير مشروع "جادة شاروخان"، وبلغت قيمته 8 مليارات درهم، في إمارة رأس الخيمة بجزيرة الدانة.

ديفيد وفيكتوريا بيكهام

يمتلك الثنائي الشهير: ديفيد وفيكتوريا بيكهام، فيلا تتضمن 7 غرف نوم، في جزيرة نخلة الجميرا بدبي، والتي اشترياها عام 2008، بـ5.9 ملايين درهم كاستثمار عقاري.

وفي العام التالي، اشترت عائلة بيكهام عقاراً آخر في برج خليفة، بلغ سعره حوالي 18 مليون درهم، وذلك فضلاً عن منزلين في موقعين رئيسيين بدبي.

شيلبا شيتي

تلقت الممثلة والمطربة الهندية، شيلبا شيتي، شقة في برج خليفة كهدية للذكرى السنوية من زوجها عام 2010، ومنذ ذلك الحين باعت الممثلة الشقة، واشترت فيلا شاسعة في نخلة الجميرا.

براد بيت

قبل طلاقهما اشترى نجم هوليوود، براد بيت، مع أنجلينا جولي، جزيرة في الإمارات عام 2007، تطل على واجهة مائية قبالة ساحل الجميرا في دبي.

ليندسي لوهان

استثمرت ليندسي لوهان جزءاً من ثروتها في شراء قطعة من جزر العالم، التي تقع قبالة ساحل دبي، وكشفت النجمة، مؤخراً، خلال ظهورها الأخير في برنامج حواري عن خطط لتصميم إحدى الجزر في الأرخبيل الاصطناعي، وأنها تخطط لتسمية الجزيرة باسمها "جزيرة لوهان".

 كاظم الساهر

اختار المطرب العربي الشهير، كاظم الساهر، الاستثمار في العقارات، حيث اشترى شقة في مارينا دبي، تصل قيمتها إلى حوالي 3 ملايين درهم.

يذكر أن كاظم يمتلك شقة في باريس، وأخرى في كندا، وأخرى في القاهرة. لكن، بعد أن قرر أبناؤه استكمال دراستهم في دبي، قرر كاظم الاستثمار في منزل بالمنطقة الجديدة فيها.

ابنا راغب علامة

كان "خالد ولؤي" ابنا المطرب اللبناني راغب علامة، بين أوائل المشاهير الذين غادروا لبنان للاستقرار في دبي، بعد نجاتهما من انفجار مرفأ بيروت، وكشف الشقيقان أنهما سيتابعان دراستهما هناك، إلى جانب بعض المشاريع.