رعاية الأطفال تعد مهمة شاقة مليئة بالتحديات، ليس فقط في ما يتعلق بالتربية، بل بالعناية بهم، واحتياجاتهم المختلفة، التي كثيراً ما يكون تنفيذها صعباً، لعدم توفر أدوات تسهل العملية.
إلا أنه ومع تقدم التكنولوجيا، أصبحت رعاية الأطفال أكثر سلاسة، في ما يلي نستعرض مجموعة من أبرز الأدوات الذكية لرعاية الأطفال في 2022:

جهاز متابعة الطفل Cubtale
من الأدوات المميزة والشاملة، فهو عبارة عن جهاز تتبع لمختلف احتياجات الطفل، إذ يمكن استخدامه لتسجيل وجبات طفلك وتغييرات الحفاضات ودورة النوم وجدول الأدوية، بجانب تسجيل أوقية تغذية، أو رضاعة الطفل، ومدة الرضاعة، وغيرها من معلومات مهمة.
ويتميز، أيضاً، بصغر حجمه، ويتم إرسال المعلومات عبر شبكة WiFi، من خلال زر التتبع إلى تطبيق على هاتفك، أو ساعتك الذكية، أو المساعد الصوتي.

 

 

الساعة الذكية Moochies
من البدائل الجيدة لمنح طفلك هاتفاً محمولاً، فهذه الساعة متينة ومقاومة للماء، وتعتمد على بطاقة SIM، لتمكين المراسلة ومكالمات الفيديو بينك وبين طفلك وقائمة متصلين تحددينها، كما تتميز بخلوها من متصفح إنترنت أو تطبيقات "سوشيال ميديا"، بجانب احتوائها على نظام GPS لمتابعة طفلك، إضافة إلى إمكانية إنشاء خاصية "منطقة آمنة" (safe zone)، لتلقي تنبيه على تطبيق تابع للساعة عندما يخرج طفلك من المنطقة المخصصة.

نظام الاستحمام PerfectFill
من الابتكارات اللافتة جداً، فهو عبارة عن نظام ذكي من "Kohler" مختص بملء حوض الاستحمام أوتوماتيكياً، ويحدد العمق والحرارة المثاليين للماء وفقاً لاختياراتك، وذلك باستخدام تطبيق متصل أو أمر صوتي.

شاشة المراقبة iBabi
تتميز عن أي شاشة مراقبة أطفال تقليدية، إذ تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والقياسات الحيوية المتقدمة لرصد بكاء الطفل وحركته وصوته، وغيرها من تفاصيل تتعلق بالطفل، بجانب تقديم تقرير يومي يسجل سلوك الطفل وتطوره، ويمكن أن ينبهك إذا كان وجه طفلك مغطى ببطانية.
كما تتميز الكاميرا بإمكانية الدوران بزاوية 360 درجة، لتتبع وضع طفلك وتقديم بث مباشر مشفر بالكامل، حيث يمكنك مشاركة مقاطع الفيديو بأمان مع العائلة والأصدقاء، ويمكنك أيضًا التحدث إلى طفلك من خلال الشاشة باستخدام اتصال ثنائي الاتجاه من خلال تطبيق متصل.

 

مرتبة Babysense Cloud
تتميز هذه المرتبة الذكية بالقدرة على استشعار الحركات الدقيقة للطفل، مثل: التنفس، واستشعار درجة الحرارة، وغيرهما لتقييم أنماط نومه، وإرسال البيانات إلى تطبيق متصل بالهاتف الذكي بجانب إرسال التنبيهات عبر الـWiFi.

نظام التغذية Nfant Thrive Feeding
أحد أبرز الأدوات الذكية والمفيدة، فهو يرصد نمط إرضاع وتغذية الطفل، ويعتمد على التحليلات لتزويد الوالدين بقياسات حول مقدار ما يستهلكه طفلك أثناء الرضاعة، سواء الطبيعية أو من خلال الزجاجة، وذلك من خلال مستشعرات على وسادات الثدي المصنوعة من السيليكون، وفوهة زجاجة الرضاعة التي تتحكم في التدفق.
فمن خلال إلقاء نظرة خاطفة على التطبيق المتصل، يمكن فهم نمط تغذية طفلك من حيث المقدار، وغيره.