نبذل جميعاً مجهوداً كبيراً للحفاظ على شعرنا ناعماً ولامعاً وطويلاً، وفي بعض الأحيان تنفقين أموالك على منتجات العناية بالشعر الباهظة الثمن، لكنك تغفلين أهم أساسيات العناية بالبشرة، وهي غسل الشعر العكسي. 

ما تقنية غسل الشعر بشكل عكسي؟
تقليدياً، نغسل شعرنا بالشامبو أولاً ثم نضع البلسم، فالشامبو، بحسب أطباء الأمراض الجلدية، يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة والعرق والأوساخ، فهو في الأساس عامل منظف. 
أما البلسم، فيستخدم للترطيب، كما يساعد على تغذية الشعر. لكن غسل الشعر بالشامبو أولاً، كما هو شائع، يترك الشعر جافاً، لذا فإن وضع البلسم يساعد على إحياء الطبيعة الناعمة والحريرية.
لهذا ينصح البعض بعكس عملية غسل الشعر، أي استخدام البلسم في الأول وتشطيف الشعر، ثم غسل الشعر بالشامبو. ولكن هل هذا الروتين يعد مثالياً للعناية بالشعر؟.. هيا نكتشف:

* فوائد غسل الشعر العكسي 
- التخلص من فروة الرأس الدهنية
إذا كانت فروة رأسك دهنية، فقد ترغبين في تغيير روتين الشعر، ومعرفة ما إذا كانت الطريقة الأخرى مناسبة لك، ويمكن أن يساعد غسل الشعر العكسي في تغذية وترطيب شعرك دون إثقاله.

- حماية شعرك من المواد الكيميائية
استخدام البلسم في الأول يمنح شعرك طبقة حماية من المواد الكيميائية في الشامبو، ويقلل احتمالات تجريد الشامبو لشعرك من زيوته الأساسية. 

- فك تشابك شعرك بسهولة
يمكن أن يساعد أيضاً في فك تشابك الشعر بشكل أسرع، ما يترك فروة الرأس غير دهنية لفترة أطول.

- يضفي حياة جديدة على الشعر
ينصح أي شخص يعاني من شعر باهت أن يجرب تقنية غسل الشعر العكسي، لأنها يمكن أن تضيف لمعاناً وملمساً جديداً للشعر.