يضم مهرجان الشيخ زايد العديد من الفعاليات والتجارب الترفيهية والثقافية والتشويقية، التي تناسب كافة أفراد العائلة، للاستمتاع بأوقات لا تنسى. 
إليكم 4 فعاليات مخصصة لعشاق المغامرة، تم تصميمها وفقاً لأعلى معايير الأمان والسلامة العامة.

إكستريم ويك أندز
تعد فعاليات "إكستريم وينك إندز"، التي تستمر حتى 30 يناير 2022، بمثابة عرض للدراجات النارية، يقوم خلالها أربعة دراجين عالميين من إسبانيا وفرنسا وجمهورية التشيك والنمسا بالقفز في الهواء الطلق لمسافة نحو 20 متراً، إلى جانب العديد من الاستعراضات الاحترافية التي تأسر جمهور المهرجان من كافة الفئات العمرية.

بيت الرعب
يضم المهرجان تجربة مليئة بالمغامرة والإثارة، مخصصة للزوار من 12 عاماً وما فوق. وتنقسم هذه التجربة إلى قسمين "Scary House"، الذي يشمل العديد من الغرف المراقبة بالكاميرات لضمان صحة الجميع، ويجب على الزوار المرور خلالها مع بعض المفاجآت التي تنتظرهم، وكذلك "Escape Room"، وهي عبارة عن متاهة يجب تخطيها، وتستغرق التجربة من 15 إلى 20 دقيقة. 

الأرجوحة الدوارة
تضم مدينة الألعاب الترفيهية، في مهرجان الشيخ زايد، العديد من الألعاب التي صممت لتكون مناسبة لكافة أفراد العائلة، وتضم مجموعة كبيرة منها، وقد تم استحداث ألعاب جديدة، مثل" الأرجوحة الدوارة"، التي ترتفع لنحو 40 متراً، ويمكن من خلالها مشاهدة المهرجان ومنطقة الوثبة بأكملها. 

المسار الانزلاقي (Zipline)
وخلال مشاركته الأولى في المهرجان، يقدم جناح منتجع الفرسان الرياضي العديد من العروض والألعاب الرياضية، التي تمزج بين التراث والحداثة، وكذلك الواقعية والافتراضية، ويقدمها لزوار المهرجان لأول مرة. 
ومن هذه الألعاب لعبة المسار الانزلاقي (Zipline)، التي تسمح للأطفال واليافعين بالانتقال من منطقة إلى أخرى بواسطة حبل يعلو فوق الأرض بحوالي 4 أمتار، ما يمنح الأطفال شعوراً مشوقاً ملؤه الحماس.