لقد أدى تفشي وباء كورونا إلى تغير أساليب وروتين حياتنا بشكل جذري، وبتنا نتبع عادات جديدة للحفاظ على صحتنا، وارتداء أقنعة الوجه هو إحدى العادات التي تم وضعها حديثاً، والتي نضطر لممارستها للوقاية من فيروس كورونا. 
وفي حين أن الظروف الحالية تتطلب استخدام أقنعة الوجه لمنع الفيروس، إلا أن ارتداء أقنعة الوجه لفترات طويلة يؤدي إلى تهيج البشرة. ويمكن أن تسبب معدات الحماية الإضافية وخاصةً المطهر، بالإضافة إلى طقس الشتاء القاسي، كذلك إلى الطفح الجلدي للجلد.
في ما يلي، نصائح لبشرة خالية من الطفح الجلدي وناعمة، خلال فصل الشتاء:

- الترطيب الدائم
سواء في فصل الشتاء أم لا، الترطيب شيء لا يجب تخطيه، إذا كنا نريد بشرة ناعمة ومشرقة. وتصبح البشرة شديدة الجفاف خلال الشتاء، ويواجه العديد منا مشاكل جلدية متعددة حسب نوع بشرتهم، وتعتبر علاجات الترطيب الليلية علاجاً فعالاً لمحاربة جفاف الجلد خلال فصل الشتاء، وهذا مفيد بشكل خاص للمناطق الجافة، مثل: اليدين، والقدمين، والمرفقين والشفتين والركبتين، التي يمكن أن تمتص الرطوبة طوال الليل. 
كما أن قلة شرب الماء تؤدي إلى تجريد البشرة من الرطوبة، وتزيد جفافها، لذا يجب تناول قسط كافٍ من الماء في فصل الشتاء، للحفاظ على رطوبة الجلد.

- نظام غذائي سليم
إن اتباع نظام غذائي متوازن مهم جداً للتمتع بصحة جيدة، ومن المهم تعديل نظامك الغذائي ليشمل الأطعمة المناسبة للموسم، حتى تعمل بشرتك وجسمك على النحو الأمثل.
وفي الشتاء، ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء للحفاظ على توازن السوائل في الجسم، ويعد الجزر والشمندر والخضراوات الورقية والتوت والبروكلي من الأطعمة الشتوية التي تجعل بشرتك ناعمة ونضرة، كما تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة وإزالة السموم، ما يؤدي إلى بشرة متوهجة بشكل طبيعي، وتعتبر الأسماك والبذور والمكسرات أيضاً من الأطعمة المناسبة لفصل الشتاء، كونها مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المضادة للالتهابات والطفح الجلدي.

- تجنب الحكة
يمكن للمرء أن يتخيل الانزعاج الجسدي الذي يمكن أن يسببه احتكاك الجلد بالقماش، أضف إليه الجفاف الشتوي، لذا ينصح بارتداء ملابس مصنوعة من الأنسجة الخفيفة على البشرة، مثل الحرير، وتجنب الصوف.

- استخدام المرطبات
واحدة من أكثر الطرق فاعلية لمقاومة الاحتكاك والطفح الجلدي، هي وضع الجل أو الكريمات ذات الجودة العالية المضادة للتهيج.