أصبح الناس في وقتنا الحالي أكثر وعياً بصحتهم ورفاهيتهم، وبهذا أصبح استخدام الأدوية والعلاجات والممارسات البديلة أكثر شيوعاً، على سبيل المثال، في محاولة لتجنب العلاج التقليدي، يتجه أكثر من 30% من الأميركيين إلى شكل من أشكال الطب غير التقليدي.
وفي التقرير التالي، نستعرض أشكال الأدوية البديلة، التي يستخدمها المشاهير للبقاء في صحة جيدة والشفاء بشكل طبيعي.

ميغان ماركل 
يقال إن ميغان ماركل قد عرفت عائلتها ببعض تقنيات الشفاء البديلة، منذ انتقالهم إلى كاليفورنيا. ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، كانت ماركل تمارس الريكي، وهو علاج ياباني للطاقة، على "آرتشي" البالغ من العمر عامين، وحتى كلابها، وقال مصدر إنها محاولة "لمساعدتهم على الشعور بالتوازن والاسترخاء". 

بول مكارتني
المغني البريطاني بول مكارتني من المعجبين بتقنية ألكسندر، وتستخدم هذه التقنية التنفس والحركة لتخفيف التوتر والضغط، وقد أظهرت بعض الدراسات في بريطانيا أنها أكثر فاعلية من التدليك أو ممارسة الرياضة في علاج آلام الظهر.

جنيفر لوبيز
استخدمت جنيفر لوبيز الوخز بالإبر على مر السنين، ويعد الوخز بالإبر أحد أكثر الأدوية الصينية استخداماً في المجتمع الغربي.

ناتالي بورتمان
كما تلقت الفنانة والمخرجة الأميركية ناتالي بورتمان الوخز بالإبر. وفي الوخز بالإبر، يتم إدخال الإبر في الجسم في نقاط محددة لعلاج الأمراض، وثبت علمياً أن الوخز بالإبر فعال في علاج آلام الظهر والصداع.

محمد علي كلاي
في علم المنعكسات، يتم تدليك نقاط معينة من اليدين والقدمين والأذنين للحصول على مجموعة من الفوائد، وتلقى أسطورة الملاكمة محمد علي هذا العلاج من أخصائي العلاج الانعكاسي الشهير ريتشارد ميناريك.

ستيف جوبز
حاول ستيف جوبز، صاحب الرؤية النباتية والتكنولوجية علاج سرطان البنكرياس لمدة تسعة أشهر بالأدوية البديلة، قبل الخضوع للجراحة.

الأميرة ديانا
استعانت، كذلك، الأميرة الراحلة ديانا بأخصائي علم منعكسات للعلاج من بعض الأمراض لديها.

سارة فيرجسون
حضرت سارة فيرجسون، دوقة يورك، جلسات الشفاء بالطاقة لتعزيز عمليات الشفاء الطبيعية لجسمها.

أوليفيا نيوتن-جون
تم تشخيص أوليفيا نيوتن-جون بأنها مصابة بورم بالقرب من عمودها الفقري في عام 2019، واستخدمت نيوتن-جون المكملات الغذائية والعلاج بالهرمونات في الشفاء.

إيل ماكفيرسون
تؤيد عارضة الأزياء إيل ماكفيرسون "منظور الطب الصيني" بشأن الصحة، الذي "يعزز العافية، ويحافظ عليها، بدلاً من علاج المرض"، وتتبع ماكفيرسون الوخز بالإبر، وتحرص على تناول المكملات.