خرجت مغنية الراب وكاتبة الأغاني الأميركية، كاردي بي، عن صمتها معلقة على إحرازها انتصاراً قضائياً في دعوى تشهير باتهامات "خاطئة" من جانب اليوتيوبر "تاشا كيبي"، المعروفة في مواقع التواصل الاجتماعي باسم "Tasha K".
ونالت كاردي بي مبلغ تعويض عن التشهير بها يقدر بـ4 ملايين دولار، حيث غردت نجمة الراب الأميركية، عبر حسابها في "تويتر"، مطلقة تساؤلاً بشأن سعادتها بهذا الانتصار وحزنها في ذات الوقت، في إشارة إلى أن فوزها بالدعوى برأها من حملة الاتهامات ضدها، وأنها لم تكن ترغب في خلق تلك الادعاءات.
وفي عام 2019، لجأت مغنية الراب البالغة من العمر (29 عاماً) لرفع دعوى قضائية ضد صانعة المحتوى "تاشا"، لنشرها شائعات وادعاءات "مهينة" في حوالي 20 مقطع فيديو تشير للمغنية الشهيرة، وذلك وفقاً للدعوى المحررة في المنطقة الشمالية بجورجيا.
وتم منح كاردي بي، بناء على الحكم النهائي، ما يقرب من 2.75 مليون دولار، كتعويض عن الأضرار الأدبية والنفقات الطبية، إضافة إلى ما يقرب من 1.3 مليون دولار على الرسوم القانونية، وفقًا لملفات المحكمة.
وأمرت هيئة محلفين في ولاية جورجيا "تاشا كيبي" بدفع مبلغ التعويضات لصالح كاردي بي، بعدما أظهرت الوثائق التي قدمت للمحكمة إصرار اليوتيوبر على شن حملة للإضرار بسمعة كاردي بي، وتدميرها بين معجبيها وجمهورها.