رغم رحيل نجم عالمي بحجم مايكل جاكسون عن عالمنا قبل قرابة 13 عاماً، فإن تلك السنوات لم تكن كفيلة بغلق ملفات في حياته كانت تتكشف بين آنٍ وآخر، وهذه المرة كان السبق في الحديث عنه مجدداً من جانب شقيقته جانيت جاكسون، التي اتهمته بإهانة شكلها. ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يُزعم أن مايكل جاكسون سخر من شقيقته جانيت جاكسون بسبب وزنها.
وفي حديث جانيت جاكسون، عبر فيلمها الوثائقي الجديد، كشفت الشقيقة البالغة من العمر 55 عاماً، عما تعرضت له صحتها العقلية من خطر عندما اختار شقيقها الأكبر أسماء اعتبرتها "مهينة"، للتعليق على شخصيتها.
وبدأت جانيت جاكسون حديثها، قائلة: "كانت هناك أوقات اعتاد فيها مايكل أن يضايقني ويناديني بأسماء لم أرغبها". وسردت جانيت جاكسون بعضاً من الكلمات التي كان يناديها بها شقيقها مايكل، منها: "حصان، خنزير، وبقرة"، مبينة أنه كان يضحك عليها عندما يردد تلك الأسماء، وأضافت أنها كانت ترد عليه بالضحك على حديثه أيضاً، إلا أنه كان هناك ألم في داخلها، متابعة: "عندما يقول أحدهم كلمة لا تعجبك.. بالطبع إن هذا يؤثر فيك".
وأضافت جانيت جاكسون أنها عندما كانت تبدي توتراً أو انزعاجاً من كلمات مايكل جاكسون، التي يرددها لها كان يقوم بتهدئتها، معقبة بأن هذه كانت بداية لوجود مشاكل في الوزن لديها، والطريقة التي كانت تنظر بها إلى نفسها.
وتقول جانيت جاكسون إنها كانت تقف إلى جانب شقيقها في الاتهامات التي طالته في وقت سابق، مبينة أن الأمر حينها كان محبطاً بالنسبة لها، لأن لكل منهما حياته الخاصة، وأشارت إلى أنه ورغم ما قيل بحقه فقد كانت حريصة على دعمه قدر استطاعتها.