يسود، الآن، الاتجاه نحو الطبيعة، سواء في تناول الطعام الصحي الطازج، الخالِي من المحليات، والمواد الاصطناعية والحافظة، أو منتجات التجميل المستخلصة من الطبيعة، ومعجون الأسنان من أكثر المنتجات التي يجب أن تكون مصنوعة من مواد طبيعية، نظراً لأنه يدخل الفم.
ويؤكد أطباء الأسنان أن معجون الأسنان العضوي أو الطبيعي لا توجد له ماهية أو مكونات ثابتة، لكن هناك قواعد أساسية، تجعلنا نقول إن هذا المنتج من معجون الأسنان آمن على الصحة.
ومن المكونات التي يؤكد الأطباء استبعادها من معجون الأسنان المواد الملونة والمحلاة، مثل: مادة كبريتات لوريل الصوديوم (SLES)، التي تدخل في صناعة العديد من منتجات العناية الذاتية، مثل: الصابون، ومعاجين الأسنان، وهي العامل الأساسي وراء تكون الرغوة الكثيفة، وغيرها الكثير من العناصر الضارة.
جمعنا لكِ باقة من أفضل أنواع معاجين الأسنان بمكونات صحية، وأبرزها:

Tom's of Maine Whole Care
توجد علامة Tom's of Maine منذ 50 عاماً، وأكثر منتجاتها من معاجين الأسنان مبيعاً هو Tom's of Maine Whole Care الخالي من العناصر الملونة والمواد الحافظة الضارة، والعنصر الأساسي المكون له هو النعناع الحريف أو اللاذع، ويساعدك هذا المنتج على التخلص من رائحة الفم السيئة، وبقع الأسنان، ويقي التسوس.

Davids Natural
يأتي معجون الأسنان Davids Natural بنكهة زيت النعناع والحمضيات والقرفة، وهو من أفضل أنواع معاجين الأسنان بمكونات صحية، وبفضل احتوائه على السيليكا وكربونات الكالسيوم يُزيل جير الأسنان بفاعلية.

Marvis
يحظى معجون الأسنان Marvis بشهرة في قائمة المعاجين الصحية، لأنه منتج من إعداد الصيادلة، ويأتي بعدة نكهات، مثل: القرفة الحريفة، والزنجبيل، والنعناع العادي.

Native Toothpaste Tablets
هو مفهوم جديد من معجون الأسنان لاقى شهرة كبيرة، ومعجون Native Toothpaste Tablets عبارة عن أقراص يتم مضغها، ثم تستخدم فرشاة الأسنان كما هو المعتاد.

Rael Himalayan Pink Salt
يعتبر معجون Rael Himalayan Pink Salt واحداً من أفضل أنواع معاجين الأسنان بمكونات صحية، بفضل مكوناته من ملح الهيمالايا الوردي، الذي يحتوي على معادن كثيرة، وينظف الأسنان برفق، وغني بالعناصر المضادة للالتهابات والبكتيريا.