الحصول على أسنان بيضاء لؤلؤية رغبة يتمناها الجميع، وهذه ليست علامة على صحة الفم الجيدة، لكنها تضيف مظهراً جمالياً بالفعل، ومع ذلك تميل أسناننا إلى اللون الأصفر مع تقدمنا في العمر.
لكن هناك عدة أسباب أخرى أيضاً هي السبب لسوء صحة الأسنان، بدءاً من التدخين والجينات، إلى استهلاك المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل: القهوة، والشاي.
وإذا لم تتمكني من زيارة طبيب أسنانك للحصول على جلسة تبييض أسنان، فلدينا علاجات منزلية فعالة لتلميع أسنانك:

خل التفاح
يعتبر خل التفاح مفيداً لشعرك وصحتك، ويمكن استخدامه أيضاً لتبييض أسنانك. وجدت الأبحاث المنشورة في مجلة جامعة سيتشوان أن خل التفاح له تأثير تبييض في أسنان البقر.
لذلك، يمكنك عمل غسول للفم عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في حوالي 200 مل من الماء. اغسلي كل زوايا فمك بغسول الفم هذا لمدة 30 ثانية، ومع ذلك نظراً لتأثيره المبيض على أسنانك، فأنت بحاجة إلى التأكد من تخفيفه قبل الاستخدام وعدم الاحتفاظ به في فمك لفترة طويلة جداً من الوقت.

قشور الفاكهة
قشور بعض الفواكه، مثل: الليمون والبرتقال والموز غنية بفيتامين (سي)، ومركب يسمى "د-ليمونين". ويعتقد أن هذين العنصرين يبيضان أسنانك بشكل طبيعي، علاوة على ذلك أشارت دراسة نشرت في المجلة الأميركية لطب الأسنان إلى التأثير الإيجابي لمعجون الأسنان، الذي يحتوي على 5% من الليمونين في إزالة بقع الأسنان. 
كما لاحظ الأشخاص الذين استخدموا معجون الأسنان هذا يومياً أن بقع أسنانهم قد تقلصت بشكل ملحوظ. كما أشارت دراسة أخرى نشرت في مجلة الفيزياء إلى وجود آثار التبييض لمستخلصات حامض الستريك على أسنان المرء، وأضافوا أنها تحقق أفضل النتائج مع قشر فاكهة اليوسفي.

سحب الزيت
السحب بالزيت هو طريقة تحتاج فيها إلى استخدام زيت جوز الهند كغسول للفم. ووجدت دراسة أجريت عام 2015، أيضاً، أن سحب الزيت يمكن أن يكون مفيداً في إزالة تراكم البلاك من الأسنان، والذي يساهم في الاصفرار.

صودا الخبز
هذه واحدة من أكثر الطرق فاعلية لإزالة البقع الصفراء من أسنانك! كما وجدت الأبحاث المنشورة في مجلة الجمعية الأميركية لطب الأسنان أن صودا الخبز طريقة آمنة لتبييض الأسنان، علاوة على ذلك، يُعتقد أيضاً أنها تحارب البكتيريا، وتقلل البلاك.