تداولت المواقع، في الآونة الأخيرة، الخلاف الكبير بين المغنية الشهيرة بريتني سبيرز، وبين شقيقتها جيمي لين سبيرز، الأمر الذي وصل إلى حد تبادل بعض المنشورات المحتدمة بالغضب، عبر وسائل التواصل الاجتماعي. عداء الشقيقتين سبيرز ليس الوحيد من نوعه في عالم المشاهير، إذ ثمة الكثير من العداءات التي نشبت بين المشاهير وأشقائهم، ووصل الأمر في بعض الأحيان للتشابك جسدياً، والوصول لساحات القضاء.
ونسرد، من خلال التقرير التالي، أكثر العداوات بين الأشقاء شهرة في العالم، ومنهم من ينتمون للقصر الملكي، وأبرز هؤلاء:

- مادونا وشقيقها كريستوفر سيكوني
جمعت مغنية البوب مادونا، وشقيقها كريستوفر سيكوني، علاقة مقربة، خاصة في حياتها الفنية، فهو المساعد والمدير الفني الخاص بها. وتوقفت مادونا عن التحدث مع شقيقها، قبيل إصدار مذكراته عام 2008، بعنوان "Life With My Sister Madonna"، الذي لاقى نجاحاً كبيراً، وكشف فيه عن تفاصيل أغضبت المغنية الشهيرة المتعلقة بزواجها السابق، وأطفالها، ومشوارها الفني، وبعد مرور من 5-6 سنوات، عادت العلاقات بينهما لمجراها الطبيعي مرة أخرى. عام 2017، تجدد العداء مرة أخرى، ووصف كريستوفر شقيقته بالإنسانة البشعة، وذلك بعدما ساهمت في إدراجه على قائمة هوليوود السوداء.
في عام 2019، صرح كريستوفر بأن الأمور عادت طبيعية بين شقيقته مادونا، وأيضاً بينها وبين شقيقها أنتوني، الذي كانت على خلاف معه، وبين باقي أشقائه السبعة، والآن يحرصون على اتحادهم كأخوة.

 

- كيم كاردشيان وشقيقتها كورتني 
خلال تصوير الموسم الـ18 من برنامج تلفزيون الواقع Keeping Up With The Kardashians، نشبت مشاجرة بين نجمة البرنامج كيم وشقيقتها كورتني، وصورت الكاميرات عراكاً وتشابكاً بالأيدي، وذلك على خلفية اتهام كيم وشقيقتهما الثالثة كلوي لكورتني بالإهمال، وعدم الالتزام بمواعيد تصوير العرض، ورغم أن عراكهما شاهده الملايين على الشاشات، فلم تمر فترة طويلة حتى عادت الأمور بينهما بشكل طبيعي.

 

- الأميران هاري وويليام
بدأ الخلاف بين الأميرين هاري وويليام بعد قرار الأول التنحي عن الواجبات الملكية، وبعدها تداولت الصحف تقارير تفيد بوجود خلافات بينهما، منذ زواج الأمير هاري بميغان ماركل، وحدوث مواقف غير سارة جمعت بين زوجتيهما ميغان وكيت ميدلتون. وأثناء جولة الأمير هاري وميغان في أفريقيا، أصدر الأمير هاري تصريحاً، أثار به الجدل، حينما قال إنه وشقيقه في طريقين مختلفين الآن. واحتدم الخلاف بين الأميرين بعد ظهور الأمير هاري وزوجته مع المذيعة الأميركية أوبرا وينفري، وحديثهما عن قلق القصر الملكي من لون بشرة "آرتشي" أثناء حمل ميغان به، وأنهم دفعوا زوجته للتفكير في الانتحار، ولم يقدموا لها يد المساعدة. ومن المتوقع أن تزيد حدة الخلافات بين الشقيقين، عندما يصدر الأمير هاري مذكراته.

 

- جوليا روبرتس وشقيقها إريك
نشب الخلاف بين النجمة جوليا روبرتس، وشقيقها الممثل الأميركي إريك روبرتس، عندما ساعدت جوليا زوجته السابقة للفوز بحضانة طفلتهما إيما، وبعدها توقف الشقيقان عن الحديث معاً.

 

- بريتني سبيرز وشقيقتها جيمي لين
احتدم الخلاف بين المغنية الأميركية بريتني سبيرز، وشقيقتها الممثلة جيمي لين سبيرز، عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول الوصاية المتعلقة ببريتني، والمستمرة منذ 13 عاماً، وتبادل الثنائي الاتهامات، وأعربت المغنية الشهيرة عن رغبتها في استعادة أموالها وحياتها، وعن رغبتها أيضاً في مقاضاة عائلتها لأنهم ارتكبوا الكثير من الأخطاء في حقها خلال الوصاية، واتهمت جيمي لين باستغلالها من أجل الحصول على المال، وأنها شخصية أنانية لم تقف بجانبها أبداً. من جانبها، كشفت جيمي لين عن ذكرياتها وطفولتها التي قضتها مع شقيقتها، ووصفت شخصيتها بأنها "سامة"، لأنها احتجزتها في غرفة، وأمسكت سكيناً، وكانت تشعر بالخوف والرعب منها.