قدمت دور الأزياء عروض أزياء الرجال لموسم خريف وشتاء 2022-23، وتمخضت عن اتجاهات لونية جديدة، أو تطوير لصيحات بعضها طغى على موضة موسم الشتاء الحالي، ويتوقع أن تبسط سلطان حضورها على الموسم المقبل، ومواسم أخرى آتية.. نرصد لكم أبرز 6 صيحات طبعت موضة أزياء الرجال لعام 2022، والقابلة للارتداء من قبل الغالبية العظمى لأنها ترضي كافة الأذواق، سواء كانت جريئة في اللون، أو الطبعات أو الأقمشة أو النقوش، أو في مزجها بين الأنسجة والألوان، والمنسقة بطرق غريبة. 

 

الطبعات والرسوم 
لم تغب الطبعات الملونة عن مشهد الموضة بشكل عام، وحضرت في تصاميم Paul Smith، وهي تعتبر بصمة بول سميث الأصيلة، حيث حضرت بقوة تصاميم تشكيلته الخريفية التي حملت عنوان "سينماتيك"، محاكياً من خلالها ملصقات الأفلام القديمة وتصاميم السينما العريقة بلمسات فريدة وعالية الجودة. وقدم المصمم الطبعة المتعرجة "Zig Zag"، وطبعة ستارليت المميزة المستلهمة من صور نجوم الشاشة الفضية في عصر هوليوود الذهبي، ضمن ثلاث توليفات مختلفة تعكس مراحل تطور الأنماط السينمائية. وكذلك الأمر مع كيم جونز مصمم دار Dior، الذي استلهم خطوط أزيائه وطبعاته من نقشة الفهد، النجمة، الوردة، نقش "كاناج" المضرّب، وزنبقة الوادي، وجميعها مستلهمة من رموز الدار الأيقونية، التي يتعزز حضورها بل ويطور في كل مجموعة جديدة.

الأكتاف القوية
تضيف الكتف الدرامية القوة إلى إطلالتك عزيزي الرجل، وهي أفضل شكل للارتداء عندما تحتاج إلى القليل من تعزيز الثقة. وتميز عرض Prada للملابس الرجالية بالسترات الواقية والصوفية، وحتى بدلات من مجموعة متنوعة من المواد والألوان.

 

 

الأحمر الأساسي
الألوان الجريئة ميزت عروض أزياء الرجل، ومنها اللون الأحمر القوي، النابض بالحياة والذي يتوافق مع كل شيء تقريباً، لاسيما مع الألوان المحايدة لتحقيق التوازن والاعتدال البصري. واعتماد هذا اللون في جاكيت أو معطف يضيف أبعاداً جديدة لإطلالة الرجل، كما شاهدناها في عروض Prada، وEtro، وغيرهما. 

 

جاكيتات المعطف
ستفضل عزيزنا الرجل خلال أشهر الشتاء الباردة ارتداء جاكيت من الفرو أو الجلد على شكل معطف طويل، يشبه في تفاصيله روب الحمام الذي يتم ربطه على الخصر، ويصل طوله إلى ما تحت الركبة. واخترناً مثالاً على ذلك نموذجين من علامتَيْ: Louis Vuitton وErnest W. Baker. 

الياقات المحبوكة المدورة
تكرر اتجاه الياقة الصوفية المدورة turtleneck في أكثر من عرض قدم لموضة خريف وشتاء العامين الحالي والمقبل، ومنها عرض دار Etro الإيطالية، حيث برزت الياقة المدورة المطبوعة والملونة.

المعاطف المبطنة المنفوخة
وفقاً لعروض أزياء الرجال، يمكننا أن نتوقع رؤية المزيد من الملابس الخارجية المنتفخة هذا العام. وتزداد شعبية المواد المبطنة مع ظهور "Gorpcore"، وهي جمالية تعتمد على الوظائف الخارجية وألعاب القوى. ويمكن ربط Gorpcore بسهولة بملابس المشي لمسافات طويلة، على غرار ما شاهدناه في عرض DSquared2 بالسراويل المنتفخة والأكمام المميزة والإكسسوارات الرياضية أيضاً. كما شاهدنا في عرض Dolce & Gabbana المعاطف الطويلة المنفوخة، وأيضاً إطلالات كاملة منفوخة بطابع رياضي.