الاستعداد لاستقبال مولود جديد وشراء احتياجاته، يعد من أجمل المراحل التي تمر بها الأم المستقبلية، خاصةً مرحلة اختيار الملابس التي يغلب عليها طابع الحماس واللطافة، ولضمان أن تكون تجربتك جيدة وسلسة وغير مهدرة للوقت والمال، نوضح لكِ نصائح أساسية عند شراء ملابس حديثي الولادة والرضع:

اختاري ملابس بمقاس أكبر
من المهم الانتباه للمقاسات وأنواع الخامات عند شراء ملابس طفلك وتجنب الملابس الضيقة، ففي حين أن القطع الضيقة التي تحتوي على أشرطة مطاطية وأزرار معقدة التصميم أو أقمشة خشنة قد تبدو لطيفة، إلا أن أي ملابس تحتك كثيراً بجلد الطفل يمكن أن تسبب طفحاً جلدياً، وتشعره بعدم الراحة. لذا، ركزي على مقاسات أكبر بعض الشيء لراحة طفلك.

ملابس الموسم
إذا كان موعد ولادتك في الربيع أو غيره، يمكنك التركيز على شراء ملابس مناسبة لذلك الموسم أو الذي يليه، وتجنبي شراء ملابس ترتبط بالموسم الذي سبقه. ففي حين أن العروض والخصومات تكون مغرية، إلا أن ملابس الموسم الماضي لن تناسب طفلك لاحقاً. ركزي أكثر على التخطيط للأشهر الستة الأولى من حياة مولودك الجديد.

لا للتكلفة العالية
ملابس الرضع مغرية جداً، خاصةً تلك التي تأتي بتصاميم للطفل والأم معاً، وفي حين أن تلك القطع قد تمنحك الفرصة للحصول على صورة مميزة، إلا أنها في الأغلب باهظة الثمن، ولا تعد خياراً عملياً. إذ ينبغي شراء ملابس بتكلفة معقولة، حتى تتمكني من شراء ما يناسب مرحلة نمو طفلك كل فترة.

لا تهملي الجودة
من المهم الحرص على شراء ملابس بخامات ذات جودة عالية لراحة طفلك وصحته، وليس بالضرورة أن تكون باهظة الثمن، إذ تتوفر بأسعار مناسبة ومقبولة. 

الألوان
سواء كان مولودك ولداً أو فتاة، ليس هناك داعٍ للتركيز على لون معين يرتبط بنوعه، مثل تحديد الأزرق للأولاد والوردي للفتيات، فاختاري ألواناً متعددة لطيفة كما ترغبين.

الخامات الطبيعية
الخامات الطبيعية تعد صديقة للأطفال والرضع، فاحرصي على اختيار الملابس القطنية المريحة، وغيرها من ملابس ذات ألياف وخامات طبيعية، مثل: الصوف، وألياف البامبو، بجانب الحرير، والكتان، والكشمير.