تعرف إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، بحرصها على الحفاظ على العادات والتقاليد الموروثة، حتى إن وصل الأمر لسيارتها التي تستخدمها، خاصة أنها عاصرت الكثير من الأحداث والمتغيرات العالمية.
ومؤخراً، شوهدت الملكة إليزابيث وهي تتجول في نورفولك يوم الأربعاء 26 يناير، بعد سفرها إلى ساندرينغهام قادمة من وندسور. وتعليقاً على صورتها، قال الخبير الملكي أوميد سكوبي: "لقد قلتها من قبل، لكنني أحب حقيقة أن الملكة إليزابيث لا تقوم باستمرار بترقية سيارتها، مثل العديدين من أفراد العائلة المالكة، لقد امتلكت سيارة رينج روفر هذه لمدة 15 عاماً".
وتقضي الملكة عادة فترة الأعياد في ساندرينغهام، وتستغل الوقت للتفكير بهدوء في منزل والدها الراحل. ومع ذلك، سيكون هذا العام أكثر أهمية، لأن التاريخ يصادف وصولها إلى العرش، وهو أيضاً موعد انطلاق احتفالات اليوبيل البلاتيني. 
وفي وقت سابق، شوهدت الملكة مسافرة من قلعة وندسور إلى نورفولك، عبر طائرة هليكوبتر قبل حدث اليوبيل البلاتيني. وسبق وكشف قصر باكنغهام عن تفاصيل احتفال المملكة المتحدة باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية هذا العام، بمناسبة مرور 70 عاماً على توليها سدة الحكم. 

وتم إعلان إليزابيث ملكة لبريطانيا في 6 فبراير 1952، بعد وفاة والدها جورج السادس، على الرغم من أن تتويجها كان عام 1953، وفي سن الـ95، ستصبح الملكة الوحيدة في المملكة المتحدة التي حكمت لمدة 70 عاماً، ودعت إلى الاحتفال باليوبيل لتعزيز الوحدة. 
ومن المقرر أن تقام الاحتفالات الرئيسية خلال عطلة رسمية، من الثاني إلى الخامس من يونيو المقبل، على أن يبدأ أول الاحتفالات بإطلاق مسابقة تهدف إلى تصميم وإعداد حلوى جديدة لهذه المناسبة المهمة.