في حين قد يبدو الأمر بسيطاً، إلا أن اتباع خطة لفقدان الوزن الزائد، يعد بمثابة مهمة شاقة غير سلسة بالنسبة للكثير من الأشخاص، خاصةً مع زيادة الحيرة بشأن الأطعمة والمكونات المفيدة حقاً في تحقيق هذا الغرض. وإضافة إلى توافر بعض الأطعمة والمشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن، نستعرض هنا 5 توابل فعالة في تحقيق الغاية المنشودة:


الكركم
من التوابل الأساسية في كل منزل، وبجانب ما يضفيه من نكهة على الأطباق، يتميز الكركم بفاعلية في إنقاص الوزن، من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي، والجهاز الهضمي.


الزنجبيل
من بين مزاياه العديدة، تعزيز إنقاص الوزن الزائد، فهو يساعد في تقليل الشهية، وزيادة معدل امتصاص الدهون وحرقها، كما يساعد في السيطرة على مستويات السكر.


الكمون
أثبتت عدة دراسات فاعلية الكمون في حرق الدهون بمعدل يصل لـ3 أضعاف، بجانب تعزيز الهضم، والسيطرة على نسبة السكر، وخفض الكوليسترول، وتخفيف التوتر.


الشمر
من التوابل الغنية بالفوائد، بما في ذلك إنقاص الوزن، فالشمر غني بالفيتامينات، مثل فيتامينات: (A، وD، وC)، إضافة إلى خصائص مضادة للأكسدة.


القرفة
القرفة معروفة بفوائدها العديدة، خاصة ما يتعلق بإنقاص الوزن، وذلك بفضل ثرائها بمضادات الالتهاب والأكسدة، بجانب تعزيز التمثيل الغذائي، ومعدل حرق الدهون.