يرمز خاتم الخطوبة والزواج إلى الحب، ومدى أهمية الشريك الآخر في الحياة، وهناك من لا يكتفي بتقديم خاتم كلاسيكي، أو خاتم ألماس معتاد، بل يقوم بطلب تصميم الخاتم بشكل فريد وبمعانٍ رقيقة، تمثل أهمية كبيرة للطرف الآخر. وهذا المعنى الجميل حظيت به الكثيرات من النجمات، وآخرهن كانت الممثلة الأميركية ميغان فوكس.

منذ أيام قليلة، تقدم مغني الراب الأميركي، ماشين غان كيلي، لخطبة حبيبته الممثلة الأميركية ميغان فوكس، بعد مرور عام ونصف العام على ارتباطهما، وقدم لها خاتماً مميزاً من تصميمه هو وستيفن ويبستر، مكوناً من حجرين: الأول مصنوع من الزمرد الأخضر، والثاني من الألماس، وهما يشيران لأحجار ميلادهما الأخضر خاص بفوكس، والثاني خاص بكيلي، ويتقاطع الحجران على شكل قلب، تعبيراً عن حبهما، وهذا ما شرحه كيلي في منشور عبر "إنستغرام".

 

 

أريانا غراندي
بعد مرور أشهر بسيطة من المواعدة، أعلنت المغنية الأميركية أريانا غراندي خطبتها في شهر ديسمبر عام 2020، إلى وكيل العقارات دالتون غوميز، واستعرضت خاتم الخطبة المميز بماسة بيضاوية ولؤلؤة، واختار الألماسة البيضاوية غوميز، لكنه أخبر مصمم الخاتم، جاك سولو، بأنه يريد إضافة لؤلؤة، تُمثل أهمية عاطفية لغراندي، فهي ذكرى من جدتها، وبالفعل حصلت المغنية على خاتم خِطبة مميز من غوميز، يحمل معنى عاطفياً مهماً لها.

 

 

بريتني سبيرز
أعلن سام أصغري، في شهر سبتمبر عام 2021، بعد مرور 5 سنوات من المواعدة، خِطبته وحبيبته المغنية الشهيرة بريتني سبيرز، واستعرضت سبيرز خاتم خطبتها الألماسي الذي صممه رومان مالاييف، وحرص أصغري على حفر الاسم الذي يحب أن ينادي سبيرز به، بداخل الخاتم الذي يبدو من الخارج خاتماً كلاسيكياً. 

 

الأميرة يوجيني
حرص جاك بروسبانك، زوج الأميرة يوجيني حفيدة الملكة إليزابيث الثانية وابنة الأمير أندرو، عند خطبتها، على تقديم خاتم مميز مصنوع من الياقوت، وتحيط به أحجار ألماس صغيرة، وهذا الخاتم كان متطابقاً بشكل كبير مع خاتم زواج والدتها سارة فيرغسون.

 

هالي بيري
في عام 2012، تمت خطبة الممثلة الأميركية هالي بيري إلى الممثل الفرنسي أوليفييه مارتينيز، بعد مرور عامين فقط على المواعدة، وحصلت بيري على خاتم مميز للغاية، تتوسطه زمردة خضراء، وبجانبها ألماستان صغيرتان، والخاتم نفسه مكون من حلقة ذهبية سميكة، وصرح مصمم الخاتم، روبرت مازلو، بأن خاتم بيري يحتوي على رموز سرية، تتناول قصة الحبيبين، ولا يستطيع قراءتها أو فهمها سواهما.