عندما نفكر في الأفلام التي نحبها، غالباً نتذكر الشخصيات التي أثرت فينا كثيراً، إنهم أصحاب السطور التي لا تُنسى، أو التي يمكن اقتباسها في أحاديثنا الخاصة، أو كانوا الكابوس الأكثر رعباً الذي يطارد أحلامنا، وربما ستندهش من ضآلة وقت الشاشة، الذي تحصل عليه هذه الشخصيات بالفعل. لكن القليل من الوقت أمام الشاشات لا يعني تأثيراً أقل في الواقع، ومن المثير للإعجاب تقريباً التفكير في تأثير هذه الشخصيات بعد معرفة عدد الدقائق التي حصلت عليها للوصول إلى الجماهير، حيث فاز العديد من الممثلين بجوائز الأوسكار، رغم ظهورهم لمدة لا تتجاوز الـ20 دقيقة.

شاني في "ديون" 2021 
ظهرت الممثلة الأميركية، زيندايا، في فيلم المغامرات "ديون"، وجسدت شخصية "شاني"، الشخصية التي اعتبرها الجمهور إحدى أهم شخصيات العمل، وجاء ذلك رغم أن مدة ظهور "شاني" على الشاشة كانت لا تتعدى الـ7 دقائق فقط من أصل ساعتين ونصف مدة الفيلم، لكن رغم ظهورها لمدة سبع دقائق فقط على الشاشة، فقد أبهرت المشاهدين بقدراتها وتأثيرها.
وفي سياق متصل، كشف مخرج فيلم "Dune"، دينيس فيلينوف، أن زيندايا ستلعب دور البطلة الرئيسية، في الجزء الثاني الذي يخطط لصنعه من فيلم الخيال العلمي.

دراكو مالفوي في "هاري بوتر" 
دراكو مالفوي هو شخصية مشهورة بشكل لا يصدق في سلسلة هاري بوتر، لكن في الأفلام الثمانية لم يكن يتخطى وقت ظهوره في السلسلة مدة الـ31 دقيقة، ورغم ذلك نجح توم فلتون في شخصبة دراكو مالفوي، في تحقيق تأثير كبير على المشاهدين وعلق بأذهانهم.

فالنتين في "البؤساء" 2012 
حظيت شخصية آن هاثاواي "فالنتين" بحوالي 15 دقيقة فقط في الفيلم الذي تصل مدة عرضه إلى الساعتين ونصف الساعة، ورغم هذا الظهور القصير، فقد توجت هاثاواي بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في هذا الفيلم.

هانيبال ليكتر في "صمت الحملان" 1991
جسد النجم أنتوني هوبكنز دور هانيبال ليكتر، الذي اعتبر أحد أكثر الأدوار الأسطورية له، لكن هانيبال ليكتر لم يظهر سوى 24 دقيقة في الفيلم الذي استمر عرضه لمدة ساعتين، ورغم ذلك جاء ظهوره بشكل مميز خلال تلك الدقائق القليلة، الأمر الذي توج في النهاية بحصول هوبكنز على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

السيدة ميلر في Doubt" 2008" 
ظهرت فيولا ديفيس في هذا الفيلم لمدة 8 دقائق فقط، لكن الممثلة الأسطورية رشحت لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة، بسبب هذا الظهور المميز في الفيلم.

خوان في "Moonlight" 
حددت الشخصية التي قدمها "ماهرشالا علي" في فيلم Moonlight سياق الأحداث في الفيلم، رغم أنه لم يكن لديه سوى حوالي 20 دقيقة في الفيلم، لكنها كانت 20 دقيقة مؤثرة للغاية، ونتيجة لذلك فاز "علي" بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

 

الجوكر في The Dark Knight" 2008" 
طوال مدة الفيلم التي تصل لساعتين ونصف الساعة، سرق جوكر هيث ليدغر الأضواء خلال الفيلم، رغم أنه ظهر لـ33 دقيقة فقط في الفيلم، ليفوز ليدغر بعد وفاته بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

دارث فيدر في "Star Wars" 
قدم الفنان البريطاني ديفيد براوز أحد أعظم الأدوار خلال حياته، من خلال شخصية "دارث فيدر" في ثلاثية "Star Wars" الأصلية، رغم أن ظهوره في الفيلم لم يتخطَّ الـ34 دقيقة فقط.

د. جوناثان كرين في Batman Begins" 2005" 
لعب الفنان الأيرلندي كيليان مورفي، دور الخصم الرئيسي في فيلم Batman Begins" 2005"، لكن على الرغم من ذلك لم يتلق سوى حوالي ثماني دقائق ونصف الدقيقة من وقت الفيلم الذي بلغ ساعتين و20 دقيقة، ورغم ذلك الظهور القليل فقد تمكن مورفي من تقديم دور عظيم، يضاف إلى سلسلة أدواره المميزة.

 

الكولونيل ناثان جيسوب في A Few Good Men" 1992" 
تم ترشيح جاك نيكلسون لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره العقيد جيسوب، رغم أن شخصيته ظهرت في 3 مشاهد فقط، بما في ذلك مشهد بقاعة المحكمة الشهير.