انتشرت أفلام الخيال العلمي على نطاق واسع في العقد الماضي، وحققت الإنتاجات التي تقدر بمليارات الدولارات من قبل: "Marvel Cinematic Universe"، و"DC Comics"، بسبب النجاحات الضخمة في شباك التذاكر.
وبالنظر إلى نجاح أفلام الأبطال الخارقين هذه، قد يعتقد المرء أن معظم المشاهير سينضمون إلى تلك السلسلة، لكن هذه ليست هي الحال على الإطلاق. وفي الواقع، لا يستطيع بعض النجوم المشهورين تحمل تلك الأفلام. ومن أولئك النجوم الذين لا يحبون مشاهدة أفلام الأبطال الخارقين، أو تأدية تلك الأدوار الخيالية:

جودي فوستر
الممثلة الحائزة جائزة الأوسكار ليست مهتمة بعمل أفلام عن الأبطال الخارقين. وقالت فوستر: "الاستوديوهات التي تقدم محتوى سيئاً لجذب الجماهير والمساهمين تحصل على أفضل عائد الآن، لكنك تدمر الأرض، إنها تدمر عادات المشاهدة للسكان الأميركيين، ثم في النهاية بقية العالم".

كريستيان بيل
من الصعب تصديق أن الممثل الذي يعتبره الكثيرون أفضل من جسد شخصية "باتمان" لا يحب أفلام الأبطال الخارقين. وقال بيل: "لم أشاهد أياً من أفلام (Avengers)، أو أياً من تلك الأفلام على الإطلاق، سمعت أنها جيدة جداً، لكنني سعيد جداً لمجرد سماعي أنها جيدة".

روز مكغوان
قالت الفنانة روز مكغوان إن "الخطأ في أفلام الأبطال الخارقين هو أنها تفتقر إلى التعقيد، وتطور القصة، وتنمية الشخصية، وحرية التفكير". وتابعت: "إنها أفلام كسولة ومتوسطة، لا أريد العفاريت الخضراء والأزياء الضيقة، أريد الذكاء، والجرأة، والعمل الذي يدفع المجتمع إلى الأمام، أريد مرآة، وليس كل هذه الكليشيهات التي تسبب التقيؤ والغثيان".

كيليان مورفي
اشتهر الممثل كيليان مورفي بأنه لعب دور الدكتور جوناثان كرين (المعروف أيضاً باسم Scarecrow) في ثلاثية "The Dark Knight"، لكنه ليس من محبي أفلام "Marvel".
وقال مورفي: "لا أعرف من أين أتوا بهذه الأفلام، لقد كان وقتاً مختلفاً عندما صنعناها"، وأضاف: "أطفالي يحبون أفلام مارفل، لكنني لا أعرف.. أنا لا أشاهدها".

 

 

جنيفر أنيستون
أكدت النجمة الأميركية، جنيفر أنيستون، أنها لا تفضل أفلام الأبطال الخارقين أو الخيال العلمي، وقالت إنها ليست مهتمة حقاً بالعيش في "شاشة خضراء".

مارتن سكورسيزي
قال المخرج الشهير، مارتن سكورسيزي، إنه حاول مشاهدة أفلام "MCU"، لكنها ليست سينما، من وجهة نظره، وتابع مارتن: "بصراحة، إن أقرب ما يمكنني التفكير فيه، كما هي الحال مع الممثلين الذين يبذلون قصارى جهدهم للظهور بشكل مميز، إنها ليست سينما البشر التي تحاول نقل التجارب العاطفية والنفسية".

جيسون ستاثام
قال نجم أفلام الحركة البريطاني، جيسون ستاثام: "الكثير من أفلام الحركة الحديثة التي أراها في الوقت الحالي، كأشياء من أفلام (Marvel)، أعتقد أن أي شخص يمكنه فعل ذلك".
وأضاف: "ليس لدي طموح.. أعني أنه يمكنني أخذ جدتي ووضعها هنا في عباءة، وستكون قادرة على فعل كل الأشياء. يمكن لأي شخص القيام بذلك.. إنهم يعتمدون على الشاشة الخضراء، و200 مليون دولار ميزانيات. بالنسبة لي هذا ليس أصلياً. لقد ألهمني في مسيرتي كل النجوم الحقيقيين القدامى، الرجال الذين يمكنهم فعل أي شيء بأنفسهم".

 

ميل غيبسون
كشف الفنان والمخرج العالمي، ميل غيبسون، عن عدم تفضيله أفلام الخيال العلمي والأبطال الخارقين، مثل أفلام: "باتمان"، و"سوبرمان".
وقال غيبسون: "أنا لست مهتماً بهذه النوعية.. هل تعرف الفرق بين الأبطال الخارقين الحقيقيين، والأبطال الخارقين في الكتاب الهزلي؟ الأبطال الحقيقيون لا يرتدون بدل غرافيك".

هوغو ويفنغ
لعب هوغو ويفنغ دور "Red Skull"، في فيلم Captain America: The First Avenger" (2011)"، لكن من غير المحتمل أن نراه في فيلم خارق مرة أخرى. وقال: "إنه ليس نوع الفيلم الذي أبحث عنه، وأنا متحمس حقاً. بصفتي ممثلاً، القيام بجميع أنواع الأفلام المختلفة أمر رائع، إنه يمدك بخبرات مختلفة، لكنني أرغب بشكل متزايد في العودة إلى ما اعتدت أن أفعله دائماً، وهو الانخراط في المشاريع التي لدي ارتباط شخصي بها حقاً".