وصفت أيرلندا بأنها "جزيرة الزمرد"، نظراً لريفها الأخضر الخلاب، وحقولها الخضراء المورقة، والوديان المنحدرة شديدة الانحدار، وهو منظر طبيعي يكمله خط ساحلي مذهل من المنحدرات شديدة الانحدار والخلجان. وينتشر عبر هذه الطبيعة الخلابة العديد من البلدات والقرى، التي تضيف طابعاً فريداً إلى الأرض التي جسدتها بالفعل الثقافة والتقاليد التي تعود إلى قرون. 

وإذا كنتِ تخططين لزيارة أرض الزمرد، فاكتشفى وجهات أيرلندا المثالية:

قرية بالتيمور
تقع قرية بالتيمور التاريخية بالقرب من الطرف الجنوبي لأيرلندا، ومن أبرز المعالم في المنطقة "بالتيمور بيكون"، المعروف أيضًا باسم "زوجة لوط"، وهو برج أبيض مخروطي واضح، بني في منتصف القرن التاسع عشر.

روندستون
وهي قرية تقع على الساحل الغربي لأيرلندا، تعرف بأنها موطن للإبداع والفنون، وقد وفرت مشاهدها الخلابة خلفية للعديد من أفلام هوليوود، بما في ذلك The Mackintosh man لعام 1973 من بطولة بول نيومان وجيمس ماسون، وفيلم Marley & Me لعام 2008 بطولة أوين ويلسون وجنيفر أنيستون.

قرية إنيستيوجي
يتم الدخول إلى قرية إنيستيوجي الجميلة بعبور جسر حجري من 10 أقواس، فوق نهر The Woodstock East، مع منزلها الجورجي المهجور.

قرية دالكي
هي منتجع ساحلي جنوب شرق دبلن، وواحد من أغنى أحياء المدينة، وعاش هنا الكاتب المسرحي الأيرلندي جورج برنارد شو، ويوجد ببعض الشوارع الرئيسية في دالكى مبانٍ يعود تاريخها إلى القرن العاشر.

قرية كيلالوي
تتميز قرية كيلالوي، الواقعة على نهر شانون بكاتدرائية كنيسة القديس فلانان، ويوجد في الداخل مدخل رومانسي مذهل، وحجر كيلالوي محفور بنقش روني قديم.

قرية أوغريم
تقع أوغريم في وادٍ خلاب شرق أيرلندا، وهي بلدة صغيرة يتخللها عدد من المنازل ذات الشرفات الجرانيتية غير العادية وحدادة قديمة.
وقد بُني الأوغريم في الأصل من الجرانيت، ولاتزال هذه المادة مستخدمة على نطاق واسع.

قرية دولن
يوجد بقرية دولن الساحلية العديد من المواقع الأثرية، حيث يعود العديد منها إلى العصر الحديدي، وما قبله.