تتزايد اتجاهات المكياج يوماً بعد يوم، وهناك الكثير من الأشخاص، الذين يفضلون تجربة الأشياء الجديدة، ومن أكثر الاتجاهات التي لاقت نجاحاً كبيراً تقنية "Jamsu"، وهي خدعة مكياج كورية، مصممة للمساعدة في تثبيت المكياج، والحفاظ على البشرة غير لامعة وخالية من العيوب.
وتتضمن هذه الممارسة وضع كريم الأساس وخافي العيوب (الكونسيلر)، وغيرهما، قبل تثبيت الوجه ببودرة الأطفال، أو مسحوق شفاف، ثم غمسه في الماء البارد.
ولعل ما يميز هذه التقنية أنها لاقت نجاحاً كبيراً من المشاهير، مثل: عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد، وخبيرة المكياج هدى قطان.. في ما يلي خطوات تحقيق هذه التقنية بطريقة سهلة:

الأولى: قاعدة "CTM"
لا تبدئي مكياجك أبداً دون تنظيف الوجه بالمنظف المناسب لبشرتك، مع اتباع قاعدة "CTM"، التي تعتمد على تنظيف البشرة أولاً، ثم استخدام التونر، ثم ترطيب الجلد.

الثانية: استخدام البرايمر
يجب تجهيز البشرة باستخدام البرايمر، ويعمل كأساس ناعم يُهيئ البشرة لوضع المكياج، وبالنسبة لصاحبات البشرة الدهنية، يجب وضع البرايمر قبل المكياج.

الثالثة: وضع كريم الأساس
قومي باختيار كريم الأساس الذي يناسب البشرة، ويفضل اختيار نوع يحتوي على عامل حماية من الشمس، ثم ضعي كريم الأساس على الوجه والرقبة، ثم بللي إسفنجة المكياج (البيوتي بلندر)، وامسحي للتأكد من أن توزيع المكياج جيد على البشرة.

الرابعة: الكونسيلر
قومي باستخدام الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء والندوب وتفاوت لون البشرة، مع مراعاة أن هذه الخطوة ليست إلزامية.

الخامسة: تثبيت المكياج
ضعي بودرة تثبيت المكياج (اللوس بودر)، ووزعيها جيداً على بشرتك، ويفضل باستخدام الفرشاة دون وضع الكثير.

السادسة: اربطي شعرك
قومي بربط الشعر على شكل ذيل حصان، حتى لا يزعجك شعرك عندما تغمرين وجهك في الماء، ثم اختاري وعاء مناسباً لوجهك وضعي فيه ماء بارداً، واغمري وجهك لمدة 10 ثوانٍ، وكرري هذه الخطوة ثلاث مرات.

السابعة: تنشيف الوجه
استخدمي منشفة جافة، واضغطي على بشرتك برفق حتى لا تفسدي مكياجك. بعد ذلك، يمكن استكمال بقية خطوات وضع المكياج.