قدمت إحدى الفرقة الأرمينية، أمس الأحد، عرضاً مبهجاً مضيئاً بالألوان الزاهية، التي تعبر عن مجموعة من الأماكن والأحداث التاريخية الأرمينية، عبر قوالب استعراضية ساحرة، مليئة بالحركة والألوان والإيقاعات التقليدية الساحرة.

أقيم هذا العرض الفني البديع على مسرح دبي ميلينيوم، تحت عنوان "ألوان أرمينية"، وتم تقديمه في إطار احتفالات أرمينيا بيومها الوطني في "إكسبو 2020 دبي"، وتم خلاله تقديم مجموعة من الفقرات الموسيقية، التي تلون المسرح وملابس أعضاء الفرقة بألوان ذات دلالات معينة، كالأزرق الداكن تعبيراً عن لون البحر في الليل، والأحمر تعبيراً عن الحروب والغضب، كما كانت الإيقاعات الموسيقية تتلون بتلون الألوان في عرض تقليدي أخاذ، تابعه جمهور المسرح بسعادة وشغف، وتلا ذلك تقديم فيلم قصير يدور حول أرمينيا بين الأمس واليوم، ويلقي بالضوء على مشروع "أثنوتك"، الذي يدور حوله شعار الجناح الواقع في منطقة الفرص.

ويعتبر الرقص في الثقافة الأرمينية وسيلة لتوحيد الناس، وللمساعدة في الحصول على طاقة إيجابية. وقد برع الشعب الأرميني في فنون الرقص المختلفة، واستخدمها للتعبير عن المشاعر الإنسانية المختلفة، كالحب والفرح والخوف والغضب، كما ابتكروا رقصات خاصة يؤديها الجنود قبل خوض المعارك، بهدف التغلب على الخوف وبث روح التعاون بينهم، من خلال الرقص الجماعي.