يجعل فصل الشتاء الجلد باهتاً وجافاً، كما يتلاشى التوهج الطبيعي للبشرة في النسيم البارد، ما يؤدي إلى الاحمرار، حيث إن السعي وراء بشرة متوهجة يجعل العديد من النساء ينغمسن في المنتجات الباهظة الثمن. لكن في بعض الأحيان، قد يكون السر في عنصر بسيط من مطبخك، للحصول على بشرة متوهجة وناعمة.. هذا المكون الذهبي هو الكركم.

ويُعتز بالكركم في جميع أنحاء العالم بسبب لونه النابض بالحياة وخصائصه الطبية، وهو قوي بقدر ما هو ضروري للوصفات عبر القارات. والكركم من التوابل الفائقة الجودة، وله العديد من الفوائد للجسم والبشرة، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تكون هذه "التوابل الذهبية" منقذاً في استعادة توهجك الطبيعي، والذي ربما يكون قد فقد في قسوة نسيم الشتاء.

ويعرف الكركم بخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات أيضاً، كما تم استخدامه في الأيورفيدا لخصائصه الطبية منذ مئات السنين. إذ يمكن أن تكون هذه التوابل الفائقة مكوناً رئيسياً في تعزيز جمالك وإشراقك الطبيعي. وفي العصور القديمة، تم استخدام الكركم في طقوس الزواج لإضفاء وهج طبيعي على العروس والعريس.

قناع الكركم للبشرة المتوهجة:

المكونات:

* كركم.

* عسل.

* لبن.

* بيزان.

الطريقة:

خذي نصف ملعقة صغيرة من الكركم في وعاء، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الحليب، وملعقة كبيرة من العسل في وعاء. اخلطي المكونات جيداً لتشكيل عجينة شبه سميكة، ثم ضعيها على وجهك واغسليه عندما يجف.